إعلان

المعادلة الصعبة.. كيف تأكل أرز ومكرونة دون زيادة في الوزن؟

12:23 ص الخميس 22 فبراير 2018

المعادلة الصعبة.. كيف تأكل أرز ومكرونة دون زيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

الأرز والمكرونة من الأطعمة التي يجب أن يبتعد عن الإكثار من تناولها الشخص الذي يتبع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن، لكن يمكن للأشخاص الذين يعشقون المكرونة ويرغبون في تناولها سواء هي أو الأرز، بفعل ذلك دون التأثير سلبًا على الوزن.

وهناك حيلة بسيطة يمكن للشخص إتباعها بإضافة الخضراوات للأرز والمكرونة، وذلك ما أوضحه الكابتن محمد باتيستا، كابتن اللياقة البدنية.

قال "باتيستا"، إن الأشخاص الذين يريدون الالتزام بسعراتهم الحرارية، وأيضاً تناول الأرز والمكرونة يمكنهم ذلك بإضافة كميات كبيرة من الخضراوات، مثلا ممكن إضافة الفاصوليا الخضراء والبسلة والجزر على الأرز".

وأضاف "باتيستا"، أن هذه الطريقة تمكنك من تناول الأرز والمكرونة دون زيادة سعرات حرارية عالية، وذلك لأنك سوف تقلل كمية الأرز بالمقارنة مع الخضراوات.

وأوضح كابتن اللياقة، على سبيل المثال لو طبخت 100 جرام أرز، تبلغ سعراتهم 360 سعر حراري، ولو ضفت عليه معلقة زيت 8 جرام، سوف تحصل على طبق أرز وزنه 225 جرام، وسعراته حوالي 410 سعر حراري.

وأكمل، أما لو طبخت 50 جرام أرز سعراتهم حوالي 180 سعر، وإضافة ملعقة زيت 8 جرام، سعراتهم 65 سعر، و200 جرام خضار متنوع سعراتهم حوالي 100 سعر حراري، سوف تحصل على طبق وزنه حوالي 500 جرام وسعراته 345 سعر فقط.

وبهذا سوف تستطيع تناول الأرز والمكرونة وأيضاً الاستفادة من فيتامينات وفوائد الخضراوات، ومن الخضرواات التي يمكنك إضافتها مع المكرونة المشروم والفلفل ألوان والبروكلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان