إعلان

5 نصائح تساعدك على تحسين حياتك للأفضل

09:31 ص الخميس 22 فبراير 2018

5 نصائح تساعدك على تحسين حياتك للأفضل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

إن كنتِ ترغبين في تحسين أسلوب حياتكِ إذًا إليكِ بعض الخطوات الأساسية والبسيطة، لكنها فعالة في ذات الوقت.

كل إنسان يحتاج إلى تنمية ذاته للإرتقاء والتركيز على أهداف حياته سواء على الصعيد الإنساني أو المهني، على الرغم من كل الصعوبات التي قد يجدها الشخص في طريقه، مثل ضيق الوقت ونقص الفرص.

رغم هذه الصعوبات مازال هناك فرصة لاستغلال إمكانياتكِ الذاتية وتحقيق أحلامكِ وهذا من خلال تحسين أسلوب حياتكِ، ببعض النصائح العلمية المدروسة من قبل الخبراء والمختصون، والتي يقدمها موقع "web teb" المعنى بالصحة.

1- التفاؤل والإسترخاء

يمكنكِ الوصول إلى حالة من التفاؤل والراحة والسلام النفسي رغم كل الظروف المحيطة، ذلك عبر ممارسة التأمل. التأمل يعمل على تهيئة نشاط المخ بنفس الطريقة التي يكون عليها النشاط العقلي لدى الأشخاص الإيجابيون.

2- التفكير الإبداعي

أظهرت دراسة حديثة أن استخدام مصابيح القديمة كان لها تأثير على التفكير الإبداعي بأكثر مما تفعل مصابيح الفلورسنت المستخدمة حالياً على نطاق واسع. لا يرجع ذلك فقط إلى الطول الموجي للضوء الصادر عن كلا منهما ولكن أيضاً إلى شكل المصباح الذي يرمز إلى الأفكار النيّرة.

3- الحيوية وأحلام اليقظة

مهما كنتِ تشعرين بالتعب ولديكِ الكثير من الأعمال التي عليكِ إنجازها، يمكنكِ إغلاق عينيكِ للحظات. تخيلي أنكِ في وسط الطبيعة وفوق منكِ سماء مشرقة رائعة وحولكِ الأشجار والزهور وأمامكِ البحر. إن أحلام اليقظة التي تشتمل على مشاهد طبيعية يمكنها أن تعيد إليكِ طاقتكِ وحيويتكِ وقدرتكِ على التحمل خلال فترات اليوم المتعبة.

4- الأعمال التطوعية

أظهرت دراسة شملت عشرة ألاف متطوع تم متابعتهم على مدار خمسين عامًا، أن الأعمال التطوعية والتي يظهر فيها الإيثار ومساعدة المحتاجين تعود على أصحابها بالصحة الموفورة والعمر المديد. حيث قيّم الباحثون مشاعر السعادة والإكتفاء لدى الأشخاص الذين يعملون على إسعاد غيرهم وتقديم الهدايا لهم، ووجدوا أن هؤلاء أكثر سعادة من الأشخاص الذين لا يهتمون إلا بسعادتهم الشخصية والذين يتصفون بالنرجسية.

5- لا تشتتي ذهنكِ

حاولي التركيز في عملكِ ولا تنتقلي من الموبايل إلى البريد الإلكتروني خلال قيامكِ بأحد المهمات، لأن العودة إلى ما كنتِ عليه قبل تشتتِ ذهنكِ يحتاج منكِ إلى عشرين دقيقة على الأقل.

استخدمي التطبيقات التي تسمح لكِ بمعرفة عدد الساعات التي تقضينها يومياً على مواقع التواصل الإجتماعي وفي المكالمات الهاتفية، حاولي الوصول إلى مستوى صحي ومعقول من الاستخدام كما تفعلي تمامًا في نظامك الغذائي، لأن الإفراط في إستخدام هذه التكنولوجيا يضر بكِ تماماً كالإفراط في تناول الطعام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان