إعلان

للمدراء.. هكذا تحفز الموظفين في العمل

11:00 م الجمعة 16 فبراير 2018

كيف تتعامل مع الشخصيات المختلفة في العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منة نافع:

يجب أن يعطي صاحب العمل  فرصةً لجميع الموظفين، داخل المكتب أثناء الاجتماع لإبداء ما لديهم من آراء ومقترحات خلال مدد زمنية متساوية للجميع لا تتجاوز ثلاث دقائق لكل موظف.

الأمر الذي سيسهم في رفع إيجابية الشخص السلبي والحد من أزمة الثرثرة الكثيرة، وأيضا إعطاء المبتدئ فرصة، وتعزيز الولاء والانتماء للشركة.

ووفقا لما جاء بموقع صحيفة "الإندبيندت" عن كيفية التعامل مع الشخصيات الموجودة في عملك عليك:

1-الإشادة بكل ما يطرح

يجب على صاحب العمل  أن يتسم بالذكاء العاطفي، بمعنى أن يشيد بأي مقترح داخل قاعة الاجتماعات ولو كان سطحياً، وبذكاء يحوّل ذاك المقترح السطحي إلى أمر عميق من خلال الإضافة عليه وتحويره بشكل لا يربك الموظف ولا يجعله يشعر بالحرج، بل يجعله يسهم في تغيير مقترحه برضاء تام وهذا سيتناسب مع الموظف المبتدئ والشخصية الخجولة.

2-تدوين الملاحظات 

حتى يتخلص القائد من إهدار الوقت يجب أن يُشعر الموظفين بأنّ اقتراحاتهم وأحاديثهم الجانبية موضع اهتمام، فيعمل على تدوين ما اقترحوه جانباً ليشعرهم بأهمية حضورهم، وسيتناسب هذا مع الشخصيات المتنمرة والمنتظرة.

3-تكريم الموظفين المؤثرين

يجب أن يعرف صاحب العمل أنّ الجانب المادي ليس كل ما يريده الموظف، فالحافز المعنوي مهم جدا، فيجب أن يحرص صاحب العمل على تقديم الشكر للموظفين في كل اجتماع، والإشادة بالإيجابيات، وبذلك سيزيد حماس الموظف صاحب الشخصية الحماسية. 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان