إعلان

تعرف على الفوائد العديدة لليمون ..منها حماية البشرة

02:08 م الجمعة 16 فبراير 2018

فوائد-الليمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يحتوي الليمون على نسبة عالية من الفيتامين C المُضاد للأكسدة الذي يحمي الخلايا من الأجسام الحرة ومحاربة السرطان وخاصة سرطان البشرة والرئة والثدي والقولون.

كما يحمي الليمون القلب والبشرة ويمنع التجاعيد والشيخوخة المبكرة، إضافة إلى أنه يقوي المناعة ويحارب الزُكام ويزيد امتصاص الحديد في الطعام بخاصة المصادر غير النباتية، حسب ما ذكر موقع "web teb" العلمي.

كما يحتوي الليمون على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان التي تقلل نسبة الكوليسترول بالدم، إضافة إلى محاربة الإمساك وسرطان القولون، تحتوي كل ليمونة على 3 جرامات من الألياف وهي نسبة جيدة وكافية.

وهو يحمي العيون أيضًا، والقلب، إذ يتميز الليمون بغناه في الفيتامينات ومنها الفيتامين B1، B9 وهذا الفيتامين تحتاجه المرأة قبل الحمل وخلال المرحلة الأولى من الحمل والفيتامين A الذي يحمي العيون والكالسيوم ومعدن البوتاسيوم الذي يحمي القلب ويقلل من ارتفاع ضغط الدم.

حيث تحتوي كل ليمونة ما بين 60 إلى 80 وحدة حرارية، أو ما يُعرف بالفروكتوز.

وعلى الرغم من أن الليمون حمضي إلا أنه يترك في الجسم في بيئة قلوية الذي يساعد في التخلص من سموم الجسم. فهو يحتوي على مادة الكولين التي تحمي الخلايا في الجسم والتي تعتبر مهمة لوظيفة الدماغ والعضل.

لكن لكل من لديه حساسية ينصح بتفادي الليمون، كما إن السكر الذي يحتويه ممكن أن يتسبب بتسوس الأسنان لا سيما عند الأطفال، وضرورة تنظيف الأسنان بعد تناوله، بالإضافة الى إنه قد يُسبب ألماً أو انزعاجًا في المعدة بسبب نوعه الحمضي ولا سيما عند الأشخاص الذين يعانون من حرقة في المعدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان