إعلان

لعلاج الشخير.. ابتكار جديد يمنح الأمل لمن يعانون من الداء المزمن

01:31 ص السبت 10 فبراير 2018

لعلاج الشخير.. ابتكار جديد يمنح الأمل لمن يعانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – حسام أبو الحديد:

الشخير داء مزمن قد لا تجدى معه الجراحة ولا الدواء، ولذلك نسمع بين الفينة والأخرى عن اختراع قد يمتدحه البعض وقد ينكر جدواه البعض الآخر. لكن الحل الأكيد لا يزال غائبًا.

بحسب موقع "snore solution"، نشرت كلية طب جنوب فرجينيا بالولايات المتحدة بحثًا عن ابتكار جديد ذكره موقع "سنورينج سوليوشن" ليعرض الابتكار الجديد على لسان أحد مستخدميه كالتالي:

"دعوني أعترف، لقد اعتدت الشخير بصوت مرتفع. كان الصوت مرتفعًا للدرجة التي لم تجعل زوجتي تئن من الشكوى فحسب، بل كانت أيضا تشك في بعض الأحيان أنني أصبت بتوقف التنفس أثناء النوم، وكانت تسرع بإيقاظى. كنت أنا أيضا أخشى ارتداء قناع "كاباب" المعقد، فأنا ما أزال في الأربعين من عمري، ولا أشعر أنني مستعد لهذا التغيير. لكنني أشخر بصوت مزعج وأستيقظ متعبًا وأظل هكذا طوال الوقت".

استبعدت الفكرة من رأسي نظرًا لغرابة شكل القناع، لكنني فكرت في تبعات الشخير مثل:

-الحموضة

- الرغبة في التبول أثناء الليل

- فقدان الذاكرة

- الاكتئاب

- الإصابة بداء السكري

- الأزمات القلبية

ولذلك واصلت البحث عن بديل إلى أن وجدت دراسة منشورة عبر الإنترنت، وبالفعل تغير كل شيء. كانت الدراسة منشورة من قبل كلية الطب بولاية شرق فيرجينيا، قسم طب النوم.

وخلصت الدراسة إلى ارتداء ما يمكن أن نطلق عليه "قفاز الوجه" الذي لا يتميز بالبساطة فحسب، بل الفاعلية أيضاً، بالفعل كان أفضل من قناع "كاباب" وأفضل من شرائط الأنف، وبالطبع أفضل من الشخير.

وتعتمد فكرة "قفاز الوجه" على إسناد الفك السفلي واللسان لمنع اعتراض مرور الهواء (وهو السبب الرئيسي لحدوث الشخير وانقطاع النفس أثناء النوم).

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان