إعلان

كيف تتخلص من الدهون على الكبد؟

11:11 ص السبت 10 فبراير 2018

دهون على الكبد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

تغير نمط الحياة كثيرًا، ما أثر سلبيًا على الصحة وزاد من نسبة الأمراض، ويلجأ الكثيرون إلى الوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة، ويبتعدون عن الخضار، والفاكهة والطبخ الصحي الذي يؤمن الطاقة والمعادن والفيتامينات بطريقة معتدلة للجسم.

ويسبب هذا التغيير في النظام الغذائي زيادة في الوزن الذي يؤدي إلى ارتفاع الكولسترول والسكري وغيرها، وينتج من هذه الاضطرابات العديد من الأمراض أهمها تراكم الدهون على الكبد.

وهذه أهم نصائح لعلاج الدهون على الكبد وتجنب تطوره نحو الأسوأ، حسب ما ذكرته مجلة "لها" للمنوعات.

1- في أغلب الأحيان ينتج الدهن على الكبد بسبب مرض السكري، فمن المهم الابتعاد عن السكر ،والحلويات، والعسل،والمربى وغيرها واستبدالها بالمحلى الاصطناعي. كما يجب تناول النشويات بكميات معتدلة؛ أي تجنب الخبز خلال وجبة الغداء وعدم الإفراط بكمية الرز، والمكرونة، والبطاطاس.

2- الانتباه إلى كمية الفاكهة المتناولة يومياً. فإن الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والألياف التي تساعد على التخفيف من نسبة إمتصاص الدسم والسكر ولكن، بكمية عالية ، والسكر الموجود في الفاكهة يتكدس ويتحول إلى تريجليسريد ، ما يزيد من خطورة الدهن على الكبد.

3- تناول الخضار الخضراء على انواعها. فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الدهون، كما أن للثوم والبصل الفوائد ذاتها ولا تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية.

4- من المهم اتباع طريقة طبخ صحية. فينصح بتجنب استعمال الزبدة والسمنة ويمكن استبدالها بزيت الزيتون للأطباق الباردة.

5- ممارسة الرياضة اليومية أساسية لأنها تساعد في خسارة الوزن وزيادة نسبة العضل في الجسم ما يؤدي إلى ضبط معدل السكري في الجسم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان