إعلان

"بتشربها سادة ولا باللبن".. نوع قهوتك يدل على حالتك النفسية

02:55 م الأحد 23 ديسمبر 2018

نوع قهوتك تدل على حالتك النفسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

هناك الكثير من طرق إعداد فنجان القهوة الذي نشربه في الصباح، ويوجد العديد من النكهات.. لكن هل تعلم أن اختيارك لمشروب القهوة المفضل لك يدل على صحتك النفسية؟

يتناول الكثيرون فنجان الأمريكان كوفي بدون حليب، أو سكر لعدم زيادة وزنه أو خوفًا من داء السكري، أو الإصابة بالأمراض النفسية، إذ كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة Appetite، أن هناك علاقة قوية بين حب القهوة بدون حليب وحياتك النفسية، بحسب ما جاء في موقع الإنديبندت البريطانية.

وبحثت الدراسة أكثر من 1000 شخص بالغ، وطالب القائمين عليها إعطائهم طعامهم ونكهاتهم المفضلة، ثم أخذ المشاركون سلسلة من اختبارات الشخصية لتقييم السمات الشخصية المعادية للمجتمع ، مثل السادية والنرجسية والاعتلال النفسي.

الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة إنسبروك، وجدت أن تفضيل نكهات القهوة التي لا تحتوي على الحليب والسكر والنكهات الأخرى كان مرتبطا بسلوك سيكوباتي.

وبحسب الدراسة ليست فقط القهوة السوداء التي يجب أن تقرع أجراس الإنذار، إذ وجد الباحثون أيضًا أن المشاركين الذين أبلغوا عن عدم رغبتهم في تناول الفجل والكرفس والمياه المقوية كانوا أكثر عرضة لإظهار سمات غير اجتماعية.

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي وجد فيها البحث صلة بين الذوق ومعرفة الكثير عن الشخصية. إذ أظهرت دراسات سابقة، أن تجارب الذوق الحلو تزيد من "التفاؤل" والحماس للمساعدة، بينما تزيد تجارب الذوق المرير العداء وتستخلص أحكامًا أخلاقية أكثر صرامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان