إعلان

مع تقلبات الجو.. تجفيف ملابسك داخل الشقة يسبب أمراضًا خطيرة

04:00 م الخميس 20 ديسمبر 2018

تجفيف الملابس داخل المنزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

مع تقلبات الطقس، تلجأ ربات البيوت إلى تجفيف الملابس على المناشر داخل المنزل، لتحصل على تجفيفها بشكل سريع، وحمايتها من مياه الأمطار والأتربة، ولكن هل تجفيف الملابس وهي مبللة بالداخل دون تعرضها للهواء من الممكن أن تسبب خطرًا على صحتك؟

بالفعل من الممكن أن يسبب تجفيف الملابس داخل المنزل ضررًا على صحتك العامة، ويسبب لك الربو والحمى وأنواعًا مختلفة من الحساسية، نتيجة لتجميع الأتربة المتواجدة في المنزل والجو، وتراكمها على تلك الملابس المبللة، وبالتالي تكون مسببة لتلك الأمراض، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

كما أن نشر الملابس المبللة داخل المنزل من الممكن أن يتسبب في نقص التهوية في المنزل، ما يشكل تهديدًا خطيرًا على صحة الإنسان، إضافة إلى أن بعض الملابس تكون مصنعة من مواد كيميائية، وعندما تكون مبللة يفضل أن تتعرض للهواء والشمس، حتى لا تسبب سرطان الجلد مع كثرة تكرار تلك العادة.

ولكل هناك بعض الحلول في حالة رغبتك في تجفيف الملابس بالداخل دون أن تسبب في أذى أفراد عائلتك:

1- يمكنك أن تجفف ملابسك في الداخل مع وضع مشمع الملابس فوقها، أو تركها في الشرفة بعيدًا عن الأمطار.

2- إذا لم يكن لديك شرفة، يمكن أن تكون المظلة الخارجية حلًا جيدًا ، لأنها ستحمي ملابسك في حالة سقوط الأمطار والسماح لأشعة الشمس بالدخول.

3- استخدم الحل الأخير في حالة عدم توافر مجفف الملابس أو عدم وجود شرفة في منزلك، ضع الملابس في غرفة بعيدة عن غرف النوم والمعيشة.

4- يفضل التأكد من أن منزلك جيد التهوية، وعليك فتح النوافذ واستخدم مراوح الاستنشاق عند الطهي أو غسل الملابس أو الاستحمام أو استخدام غسالة الصحون.

5- لا تنس إبقاء مرشحات أجهزة تكييف الهواء نظيفة واستخدام أجهزة تنقية الهواء إذا لزم الأمر، ستساعدك هذه الخطوات على التخلص من الرطوبة الزائدة في شقتك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان