إعلان

تناول الحُمص يحميك من الإصابة بهذا المرض

06:08 ص السبت 01 ديسمبر 2018

تناول الحُمص يحميك من الإصابة بهذا المرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

الحمص هو أحد أنواع البقوليات، يعود موطنه الأصلي إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، ويعرف الحمص بشكله المستدير ولونه البني الفاتح، كما توجد أنواع أخرى أقل شيوعاً، كالحمص الأسود، والأخضر، والأحمر، ويعتبر الحمص متوفراً طوال العام بالشكل المجفف أو المعلب، ويمكن إضافته إلى الوصفات المختلفة، كما يمكن تناوله بشكله المطحون مع الطحينة.

يحتوي الحمص على العديد من المركبات والعناصر الغذائية المهمّة التي تُكسب الجسم الكثير من الفوائد الصحية، فهو يعالج انتفاخ المعدة بسبب تناول بعض أنواع الأطعمة، أو بسبب تناول الطعام في وضعية الوقوف، فإن إضافة وجبة خفيفة من الحمص إلى نظامك الغذائي، قد تقيك من الإصابة بالنفخة والغازات طوال النهار، وخاصة إن تم تناوله في فترة بعد الظهر، وفق ما نشره موقع "Webteb".

ويقول الخبراء بأن الحمص، يساعد على التخلص من الغازات والنفخة، وذلك لأنه يساهم في إخراج الطعام من الأمعاء، ويقلل من خطر الإصابة بالإمساك.

كما يعمل الحمص على امتصاص الماء الزائد في الأمعاء بسبب غناه بالألياف، وبالتالي التخلص من فضلات الطعام في الأمعاء بسرعة، ما يمنع نشوء الغازات.

كما ينصح الأطباء بتناول المزيد من البوتاسيوم الذي يوجد عادة في الموز والكيوي والفراولة، ويعمل على موازنة السوائل في الجسم، للتخلص من انتفاخ المعدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان