إعلان

لماذا يشعر البعض بالصداع بعد تناول السكريات؟

09:56 م الأحد 07 أكتوبر 2018

لماذا يشعر البعض بالصداع بعد تناول السكريات؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يصيب الصداع المزعج البعض عند تناول السكريات أو الحلوى، ما يفسره الكثيرون بأنه يعود إلى خلل هرموني، أو مشاعر نفسية تربك حسابات العقل، فتتسبب في هذا الألم الفوري، إلا أن الخبراء يكشفون عن رؤيتهم المختلفة لهذا الأمر، والأقرب للحقيقة.

بداية يجب التأكيد على أن العلماء لم يتوصلوا حتى الآن، إلى نتائج مؤكدة تخص أسباب تعرض الإنسان للصداع عند تناوله للأطعمة الغنية بالسكر، ولكن ذلك لا ينفي فكرة اقتناع هؤلاء الخبراء بعدم جواز تصديق بعض الأسباب غير المنطقية لهذا الصداع.

ما بين تناول السكريات وزيادة الوزن السريعة، أكد بعض العلماء أن سر صداع الرأس الذي يصيب عشاق تلك الأطعمة، هو الشعور بالذنب جراء تناولها، ما يؤدي لارتباك الأحاسيس الداخلية وخروجها على هيئة صداع مزعج، وهو أمر غير منطقي.

من المعروف أن تناول السكريات بكثرة من شأنه أن يصيب الجسم بالجفاف، لذا يكون من البديهي أن يشعر الإنسان حينها بصداع الرأس، حيث يشار إلى أن إصابة الجسد بالجفاف تعني التعرض لعدد من الأمور المزعجة، والتي يأتي في مقدمتها صداع الرأس، وفقًا لموقع "webteb".

يُفسر الأمر علميًا بأن ذلك الجفاف يحدث عند عند تناول السكريات، نتيجة امتلاء مجرى الدم بنسب "جلوكوز" مرتفعة تفوق المعدل الطبيعي، ويتطلب طردها قيام نسب مرتفعة من المياه بالتدفق لدفع "الجلوكوز" عبر الكلى، ما يعني جفاف الجسم في ذلك الوقت، لتصاب الرأس بالصداع فورًا.

سبب آخر أشار إليه الخبراء، يتعلق بالسكر المكرر الذي يعتمد عليه الكثيرون، دون أن يعلموا بأن الاستخدام المبالغ له، قد يصيب الجسم بالتسمم، وذلك مع خلوه من الفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من أضراره.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان