إعلان

انتبه.. إشارات تدل على أن الكليتين لا تعملان بشكل جيد

02:50 م الأحد 07 يناير 2018

انتبه.. إشارات تدل على أن الكليتان لا تعملان بشكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رغدة عاطف:

يستقبل العقل الكثير من المعلومات ويؤدي جسدنا آلاف الأفعال يوميًا، فالعيش في هذا العالم المزدحم يجعلنا ننسى بسهولة بعض الرسائل التي يرسلها لنا جسدنا، فكم من الإشارات التي أرسلها لك جسدك ولم تكن على علم بها!

نجمع لك نقلًا عن موقع "برايت سايد" قائمة بالإشارات التي تشير إلى أن "الكليتين" لا تعملان بشكل صحيح:

1- اضطرابات النوم:

عندما تكون الكِلية لا تؤدي وظيفتها بشكل صحيح، فهذا يعني أن السموم لا تستطع الخروج من الجسد خلال البول وتظل في الدم، فزيادة مستوى السموم يؤدي إلى صعوبة النوم، ولهذا السبب فإن قلة النوم تساعد على زيادة فرصة انخفاض وظيفة الكلية.

2- ضيق التنفس:

العلاقة بين مرض الكلى وضيق التنفس خاصة بعد عمل مجهود قليل، بسبب عاملين أولًا تراكم الكثير من السوائل في الجسم حيث تنتقل إلى الرئتين عندما لا تؤدي الكلى وظيفتها بشكل جيد، ثانيًا فقر الدم يحرم جسدك من الأكسجين مما يؤدي إلى ضيق التنفس.

3- تورم القدمين واليدين:

عندما تفشل الكلى في تأدية وظيفتها بشكل جيد، حيث يتراكم الكثير من السوائل في الجسد، فهذا يؤدي إلى احتباس الصوديوم الذي يسبب التورم، فالتورم في الأجزاء السفلية بالجسد يمكن أن تكون علامات على الإصابة بأمراض الكبد والقلب.

4- ألم الظهر:

يمكن أن يتسبب فشل الكلى في حدوث آلام عميقة وشديدة بالظهر، فآلام الظهر والقدم يمكن أن تكون سببًا في تكيس الكلى، لذا توخى الحذر عند الشعور بألم خصوصًا في منطقة أسفل الظهر.

5- العيون المنتفخة:

من علامات تلف الكلى هو انتفاخ المنطقة المحيطة بالعين، حيث تشير إلى حقيقة أن الكلية بها نقص في كميات كبيرة من البروتين.

6- ارتفاع ضغط الدم:

بمجرد أن تصاب الكلية بضرر، فإنها لا تستطيع السيطرة على معدلات ضغط الدم، فارتفاع ضغط الدم هو أول مؤشر على وجود خلل ما في وظيفة الكلى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان