إعلان

5 أمور أساسية لممارسة الرياضة في الشتاء

01:27 ص الأحد 07 يناير 2018

5 أمور أساسية لممارسة الرياضة في الشتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

يختلف المجهود البدني في الشتاء عن الصيف، ولهذا هناك بعض الأمور التي يجب أن تحرض عليها عند ممارسة الرياضة في هذه الأيام الشتوية.

وبحسب موقع "reader's digest" للمنوعات، أن في الشتاء تختلف ممارسة الرياضة من حيث أسلوب التمرين والأنظمة الغذائية السليمة، والملابس التي ترتديها خلال ممارسة الرياضة.

- شرب الماء

في الصيف جميعنا نشرب الكثير من المياه، وخاصة الشخص الي يمارس الرياضة عليه أن يتناول كمية مناسبة في الماء يوميًا لا تقل عن 2 لتر، وفي الشتاء ربما لن تشعر بالحاجة إلى تناول الماء، إلا أن ذلك لا يعني أن جسمك ليس بحاجة إلى الماء، فالماء ضروري لك في أي فصل وأي وقت من العام.

- التغذية الجيدة

برودة الشتاء تجعل جسمك يرفع معدلات الحرق، لهذا أنت في حاجة دائمة للتغذية الجيدة والسليمة والمستمرة، وتناول كميات أكبر من الكربوهيدرات المفيدة مثل الأرز والمكرونة والخبر البني. والتي تمنح الطاقة لمواكبة التمارين الرياضية التي تقوم بها.

- الإحماء 

الإحماء في الشتاء شيء مهم للغاية، لأنه في أغلب الوقت تكون درجة حرارة الجسم منخفضة وعند ممارسة الرياضة من المهم رفع درجة حرارة الجسم لزيادة مجال حركة المفاصل التي تعاني من انخفاض كبير في حركتها بسبب الطقس البارد.

- الملابس

يعتقد البعض أنه يجب ارتداء ملابس خفيفة خلال ممارسة الرياضة سواء في الجيم أو في الخارج، لأن الجسم يولد حرارة خلال التمرين، لكن هذا خطأ، يجب ارتداء الملابسش الثقيلة المناسبة خلال التمرين في الشتاء، واحرص على ألا تشعر بالبرودة اطلاقًا حتى لا تصاب بسوء، ولكن لا تبالغ بارتداء العديد من طبقات الملابس.

- زيادة التمرين

فصل الشتاء فرصة ذهبية للحصول على عضلات ضخمة وشكل جذاب، وذلك لأن أداءك الرياضي وقدرة تحملك تزداد بصورة كبيرة في فصل الشتاء على عكس ما يعتقد البعض، فإذا كنت تمارس تمارين رفع الأثقال فارفع من عدد مجموعاتك إلى 4 و 5 مجموعات.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان