إعلان

كابتن لياقة بدنية يقدم 5 نصائح للمبتدئين في "الجيم"

12:01 ص الخميس 25 يناير 2018

كابتن لياقة بدنية يقدم 5 نصائح للمبتدئين في "الج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يحتاج الشخص المبتديء في مجال الرياضة، والذهاب لـ"الجيم"، إلى اتباع عدة أمور وقواعد حتى يستطيع أن يتكيف مع الأداء الرياضي، ويحصل على النتيجة التي يريدها.

وقدم الكابتن ميسره، مجدي، كابتن اللياقة البدنية وكمال الأجسام، لـ"مصراوي"، 5 نصائح للأشخاص المبتدئين في "الجيم"، ولا يعرفون كيفية الاستفادة من التمارين في الجيم.

1- الأوزان الحرة "دامبل وبار" 

على الرغم من أن الجين الآن يحتوي على أحدث الأجهزة الرياضية، إلا أنها ليست كافية لمساعدتك في بناء أساس عضلي قوي، وهنا يأتي أهمية اللعب بالدامبل والبار، فهما أفضل طريقة لبناء العضلات للمبتدئين.

2- التمارين المركبة

من الضروري لعب تمارين مركبة مثل، الإسكوات، البار الحر للصدر والكتف، الديدلفت، لأن هذه التمارين تساعد جدًا في البناء العضلي، وأيضاً تساعد في اللعب بأوزان عالية في البداية، وبهذه الطريقة تزيد ثقتك في نفسك.

3- إعداد برنامج والتزم به

عليك أن تفهم جيدًا كل شيء عن التمرين، وذلك عن طريقة القراءة والأسئلة للكابتن، حتى تُعد برنامج تدريبي خاص بك، ولا يشترط أن تُعد البرنامج من أول بدايتك في الجيم، ويمكنك الإستعانة بمدرب محترف في الجيم.

4- تجنب التمرين اليومي

عدد مرات التمرين الأسبوعي المثالي للمبتديء هو من 3 لـ4 أيام، مع العلم أن حتى المحترفين لديهم أيام راحة في الأسبوع، والراحة مهمة للاستشفاء العضلي، وتساعد أكثر على يادة الأوزان بسرعة مع الوقت.

5- التمرين بشكل صحيح

الأداء الصحيح هو الأساس في التمرين ليست الأوزان العالية، بمعني أنك ممكن أن تتمرن بأوزان عالية لكن بطريقة خاطئة، وبالتالي لن تستفيد من التمرين واحتمال كبير يحدث لك إصابة، ويمكنك الاستعانة بمدرب خاص في الجيم يساعدك في تعلم الأداء الصحيح للتمارين، أو تتعلم ذاتيًا عن طريق الفيديوهات التعليمية الموجودة على اليوتيوب.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان