إعلان

هكذا تساعد تناول المكرونة ليلًا علي إنقاص الوزن

10:30 ص الأحد 21 يناير 2018

هكذا تساعد تناول المكرونة ليلًا علي إنقاص الوزن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نرمين الجلاد:

ينتشر اعتقاد بأن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، وخاصة إذا كان يحتوي على الكربوهيدرات، يدمر الصحة ويسبب زيادة الوزن.

وكشف الخبراء أن أفضل توقيت لتناول الكربوهيدرات يكون في بداية اليوم، حيث أن هناك وقتًا كافيًا لحرق الجلوكوز، حسب ما جاء في موقع"روسيا اليوم".

وأكد الخبراء أن عدم حرق الجلوكوز يؤدي إلى تحفيز البنكرياس لإفراز الإنسولين من أجل إعادة مستويات السكر في الدم إلى وضعها الطبيعي، ويتم ذلك طريق تخزين السكر الزائد من الكربوهيدرات والدهون، مما يتسبب في زيادة الوزن.

أظهرت دراسة جديدة بثتها هيئة الإذاعة البريطانية، وجدت أن تناول الكربوهيدرات في المساء يؤدي إلى ارتفاع أقل في مستويات السكر في الدم مقارنة بارتفاعه عند تناولها صباحا.

وينصح الدكتور مايكل موسلي، باتباع حمية 5:2" الحفاظ على العادات بشأن تناول الكربوهيدرات مع تجنب الإفراط في تناولها مع كل وجبة.

وتقوم "حمية 5:2" على الصيام المتقطع، وتنطوي على تناول جميع أنواع المأكولات لمدة 5 أيام في الأسبوع، ثم تقييد السعرات الحرارية بـ500 للنساء و 600 للرجال، على مدى يومين متتاليين كطريقة لفقدان الوزن.

وارتبطت الحمية مرتفعة الكربوهيدرات المكررة، مثل الخبز الأبيض أو المكرونة، بنتائج مثل زيادة الوزن والبدانة، مما أسهم في ارتفاع اعتماد الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، إلا أن الدراسة الجديدة وجدت أن تناول المعكرونة والخبز في وجبة العشاء هو أفضل من الخبز المحمص في الصباح.

ويقول الباحثون إن الكثير من الدهون المخزنة، وخاصة داخل البطن، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري من النوع الثاني.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان