إعلان

5 خطوات لسيقان ناعمة في الشتاء

07:15 ص الخميس 28 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ) "

ذكرت مجلة "إن ستايل" الألمانية أن السيقان تتعرض للكثير من عوامل الإجهاد خلال فصل الشتاء؛ حيث تتعرض البشرة للتهيج بفعل الاحتكاك المستمر بينها وبين الملابس الثقيلة كالجوارب الطويلة والجينز.

كما أن الهواء الدافئ يتسبب في تبخر الماء، ومن ثم تتعرض البشرة للجفاف وتظهر القشور بها، وبالتالي تواجه المرأة صعوبة أثناء حلاقة السيقان؛ حيث يعلق نصل ماكينة الحلاقة بسطح البشرة مسببا جروح والتهابات.

ولتجنب ذلك، تنصح المجلة المعنية بالصحة والجمال بإتباع الخطوات التالية للحصول على سيقان ملساء وناعمة كالحرير:

1-تليين البشرة: قبل الحلاقة ينبغي تليين البشرة بواسطة جل الحلاقة أو جل الاستحمام.

2-الحلاقة باتجاه النمو: ينبغي حلاقة الشعر باتجاه نموه، تجنبا لتهيج البشرة بشكل إضافي.

3-نصل حاد ونظيف: النصل غير الحاد يعلق بسطح البشرة بسهولة، مما يتسبب في الإصابة بجروح. لذا ينبغي أن يكون نصل ماكينة الحلاقة حادا. ومن المهم أيضا أن يكون النصل نظيفا؛ لأن النصل غير النظيف يُشكّل بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا، والتي تتسبب في حدوث التهابات أثناء الحلاقة.

4-عناية لاحقة: بعد الحلاقة تحتاج البشرة إلى رطوبة ودهون، كي تستعيد وظيفة الحماية الطبيعية. ولهذا الغرض ينبغي استخدام مستحضرات العناية المرطبة والغنية بالدهون. وينبغي أيضا الابتعاد عن المستحضرات المحتوية على الكحول، تجنبا لتهيج البشرة، خاصة مع المواضع الحساسة، كالإبطين.

5 - راحة واجبة: يجب منح البشرة فترة من الراحة في حال ظهور مواضع احمرار أو بثور، تجنبا لحدوث التهابات. ولا يجوز معاودة الحلاقة إلا بعدما تهدأ البشرة، مع مراعاة العناية بالبشرة جيدا خلال فترة الراحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان