إعلان

تعرف على مايحدث لجسدك بعد من تناولك "البرجر"

11:41 م الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -معتز حسن:

يعتبر الكثيرون أن الوجبات السريعة شهية جدًا، وملائمة لأوقاتنا اليومية، ولكنها ليست الخيار الأمثل لمد أجسامنا بالطاقة اللازمة، ولمعرفة إذا كانت تلك الوجبات صحية أم مضرة، فأليك ما يحدث في الساعة الأولى من تناولك "ساندوتش البرجر"، حسب ما ذكره موقع "i believe in science" المتخصص في العلوم.

يذكر التقرير، أن "الساندوتش" الواحد يحتوي على 540 سُعرة حرارية مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، مما سيطلق كيماويات في الدماغ مثل هيرمون "الدوبامين" الذي يشعرنا بالسعادة، مما ينتج عنه مطالبتك للمزيد، وينتهي بك الأمر في النهاية إلى السمنة المفرطة.

ويشير التقرير إلى أن بعد مرور من 20-30 دقيقة يزداد الأمر سوءًا، مع الوقت تربط أدمغتنا بشكل أوتوماتيكيًا هذه الأطعمة بالسعادة، دون النظر إلى فائدتها الصحية، فيدفعنا لطلب المزيد بشكل مستمر من ذلك الطعام، والذي يؤدي مستقبلًا إلى أمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب.

بالإضافة إلى أن الصوديوم يتسبب في شعورنا بالجفاف مما يسرع عمل الكليتين والقلب ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

أم بعد مرور 40 دقيقة، يحدث ما يشبه فقدان السيطرة على مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى أن الأطعمة غير الصحية التي لها مذاق رائع ستصبح أكثر جاذبية من المعتاد.

وعندما يمر 50-60 دقيقة، فيستغرق الطعام عادةً أكثر من ثلاثة أيام لتهضم معدتك وجبة "البرجر" الواحدة، وذلك لوجود الدهون غير المشبعة.

ونصح مسؤولو التغذية بتناول "ساندوتش البرجر" أو إحدى الوجبات السريعة على فترات متباعدة لا يقلق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان