إعلان

الانطوائية تعرضك للإصابة بهذا المرض

01:53 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

الانطوائية تعرضك للإصابة بهذا المرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

كشفت دراسة طبية أن الأشخاص غير الاجتماعيين أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، مقارنة مع غيرهم من الناس، ما يعني أن تعزيز العلاقات الاجتماعية يمكن أن يُقلل احتمالات الإصابة بالمرض.

وبحسب الدراسة التي أجراها باحثون في هولندا ونشرت نتائجها صحيفة "التايمز" البريطانية، فرص واحتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني تتراجع كلما كان لدى الشخص عدد أكبر من الأصدقاء، وتزداد بالنسبة للذين ليس لديهم عدد كبير من أصدقاء، أو تزداد كلما فقدوا أصدقاء لهم، وفقًا لموقع "العربية".

وشملت الدراسة الهولندية 2861 حالة ولاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم عشرة أصدقاء أو أقل أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وهو النوع الشائع في العالم، والذي يُصيب الأشخاص في وقت متقدم من العمر.

وانتهت الدراسة إلى أن عدم وجود علاقات اجتماعية وصداقات يؤدي إلى ارتفاع كبير في احتمالات الإصابة بالمرض، حيث تزيد احتمالات الإصابة بالمرض في بين  الأشخاص غير الاجتماعيين بنسبة 112% من النساء، وبنسبة 42% من الرجال.

كما وجدت نتائج الدراسة أن الرجال الذين يعيشون بمفردهم تزيد لديهم احتمالات الإصابة بالمرض بنسبة 94%، مقارنة مع غيرهم ممن يعيشون مع آخرين.

يشار إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أو من الاضطرابات في الوجبات الغذائية يعتبرون أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، كما أن نمط الحياة اليومية يلعب دورًا مهمًا في تطوير أو مكافحة هذا المرض، إضافة إلى العوامل الوراثية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان