إعلان

تعرف على مخاطر "الدفاية" في الشتاء

10:30 ص الإثنين 18 ديسمبر 2017

تعرف على مخاطر "الدفاية" في الشتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

:كتبت- بسمة أبوطالب

مع بدأ فصل الشتاء وزيادة برودة الجو، تصبح "الدفاية" هي الخيار الأول في كثير من البيوت المصرية، لكن على الرغم من أنها مناسبة  لتدفئة الطقس، إلا أنها تشكل خطرًا على الصحة، يعرض مجموعة منها، موقع "health24"، الأفريقي، المختص بأنماط الحياة الصحية.

1- الصدمات الكهربائية :

يمكن أن تجعلك الدفاية الكهربائية، عرضة للإصابة بالصدمة الكهربائية، وذلك بسبب خلل الأسلاك والاستخدام غير الصحيح.

2-الحروق

لابد من التأكد من استخدام نوع جيد من الدفايات الزيتية، لأن النوع الرديء منها قصير العمر وكثيرة الأعطال، ولابد من عدم استخدام توصيله كهربائية والاكتفاء بايصال سلك الدفاية الأصلي بقابس الكهرباء مباشرة لأن ذوبان التوصيله يمكن أن يكون سبب رئيسي لحوادث الحرائق بسبب عدم تحملها للجهد وللتيار الكهربائي.

بالإضافة إلى أنه لابد من التأكد من عدم وجود أي مواد بالقرب من المدفأة مثل الستائر أو الملابس وغيرها من المواد القابلة للاشتعال قبل النوم.

3-التسمم

أول أكسيد الكربون  هو أحد الأدخنة التي ينتجها دفاية الزيت عندما يتم حرقه في السخان لتوليد الحرارة، لذلك يجب أن يكون المكان جيد التهوية، للذلك لا ينصح بإستخدامها في الأماكن الصغيرة  لمنع تسريب أول أكسيد الكربون . 

4- اضطرابات الجهاز التنفسي

تسبب الدفاية الكهربائية العديد من الأمراض، بسبب تدفئة الهواء داخل المنزل، الأمر الذي  يؤدي إلي خفض محتوى الرطوبة في الهواء مما يجعله الجو جاف، ومن ثم تنفس الهواء الجاف يؤدي إلي حدوث اضطرابات في الجهاز التنفسي مثل الربو، ونزيف الأنف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان