إعلان

تعرف على مرض "الجلد الفقاعي".. يصيب الأطفال.. وطبيب يوضح كيفية علاجه

07:38 م الجمعة 13 يناير 2017

تعرف على مرض "الجلد الفقاعي".. يصيب الأطفال.. وطبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

مرض الجلد الفقاعي من الأمراض التي تحدث بسبب خلل في مناعة جسم الإنسان لدى الأطفال، وهو مرض نادر وليس معديًا، لكن أثاره على الجسم كبيرة ومؤلمة.

وكشف الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق والأستاذ بقسم الأمراض الجلدية أن مرض الجلد الفقاعي ينتج عن خلل في الجهاز المناعي عند الإنسان، ويصيب الإنسان أحيانًا عقب الولادة في الشهور الأولى، أو عند الأطفال في المرحلة العمرية من 5 إلى 8 سنوات، وفي بعض الحالات يصيب من هم أكبر من ذلك.

وأضاف الناظر لـ "مصراوي" أن المرض عبارة عن ظهور بقع حمراء تتحول إلى فقاعات مائية كبيرة وأحيانًا تتحول لفقاعات دموية، ينزف الإنسان دماء من تلك الفقاعات.

وأكد أستاذ الأمراض الجلدية إن هذا المرض شديد ومؤلم وخطير، ويتم علاج مرضى الجلد الفقاعي في مصر في عيادات ومستشفيات متخصصة وله علاجات مختلفة، كما يتم استخدام الكورتيزون والأدوية المناعية للسيطرة على المرض.

وأردف أن من خصائص المرض أنه يستمر مع المريض طوال الحياة، فهو مرض مزمن يحتاج المريض فيه إلى تلقي العلاج باستمرار، ومن الممكن أن يصيب المريض بالأنيميا، ويتلقى مع العلاجات المناعية مضادات حيوية موضعية في حال حدوث تلوث بكتيري للالتهابات.

وتابع : "قديمًا كان مرض الجلد الفقاعي قاتلًا لكن مع اكتشاف الكورتيزون والأدوية المناعية تم السيطرة عليه، وطالما الإنسان يتعاطي الجرعات بشكل سليم لا يحتاج للعلاج النفسي نظرًا للتغيرات الشكلية التي يحدثها المرض".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان