إعلان

نوبة قلبية واكتئاب: أمراض يُسببه العمل ليلاً..احذر

04:10 م السبت 23 يناير 2016

أمراض يُسببه العمل ليلاً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيرين عمر:

أصبحت متطلبات الحياة الأساسية مكلفة للغاية، فما بالك بالاحتياجات الأخرى؟ الأمر الذي يجعل العديد من الأشخاص، وخاصةً ممن يعيلون أسر كاملة العمل بمهنة أخري ليلاً، بالإضافة لعملهم الأساسي بالصباح. ولكن وفقاً لموقع "Trending Post"، هناك أضرار صحية عديدة للعمل ليلاً، مثل:

الإصابة بالسكري:

وجدت الأبحاث أن الرجال بالتحديد ممن يعملون ليلاً، لديهم نسبة إصابة أعلي بمرض السكري. فتبعاً لدراسة نُشرت في مجلة "PLoS" الطبية، أن مثل هؤلاء الأشخاص لديهم نسب مرتفعة في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، خاصة ان العمل ليلاً يؤثر علي مستويات الأنسولين لديهم.

الإصابة بسرطان الثدي:

نُشرت دراسة في المجلة العالمية للسرطان، تُفيد بأن النساء اللاتي يعملن لوقتاً متأخر لديهم نسبة أعلي بـ30% في الإصابة بسرطان الثدي ممن لا يعملن ليلاً.

الإصابة بنوبة قلبية:

أظهر بحث نُشر في المجلة الطبية البريطانية، أن الأشخاص الذين يعملون ليلاً يواجهون خطر أكبر في الإصابة بنوبة قلبية. بل ووجدت أيضاً أن الأشخاص الذين أُصيبوا بنوبات قلبية وسكتات دماغية وانسداد في الشريان التاجي، كان بسبب العمل حتي ساعات متأخرة.

الإصابة بالاكتئاب:

ويوجه أيضاً مثل هؤلاء الأشخاص خطر الإصابة باكتئاب مزمن، لأسباب متعددة تبعاً لتقرير نُشر في المجلة الدولية للصحة المهنية والبيئية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان