إعلان

 خبير مصرى: أمراض العين قد تسبب الوفاة

أمراض العين قد تسبب الوفاة

خبير مصرى: أمراض العين قد تسبب الوفاة

04:05 م الأحد 03 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

فجر الخبير المصري العالمي الدكتور أحمد نبيل سامي استشاري العيون والمناعة مفاجأة من العيار الثقيل حينما اكد ان بعض أمراض العين قد تسبب الوفاة كما ان كثير من الامراض التي تؤدي للوفاه يمكن تشخيصها مبكرا و متابعتها عن طريق العيون لوجود حالة من الارتباط الشديد بين العين والمخ و الجسد وهو ما يعني أن علاج كثير من أمراض المخ و الجسد يبدأ من العيون.

وأوضح أن التهابات و امراض القزحيه سواء الميكروبيه او المناعيه تمثل 10% من المصابين و حالات العمى الدائم في المجتمع الغربي تحت سن 65 سنة معربا عن اسفه من غياب هذه الاحصائيات في مصر والمجتمعات العربية. وطالب خلال المحاضرة التي عقدت في القاهرة بدعوة من مستشفيات مغربي للعيون على ضرورة إجراء تحاليل و فوحصات دورية على العين مثلما هو الحال بالنسبة للفحوصات التي يقوم بها المريض من فترة وأخرى.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

مليون مصري مهددون بالعمى..تعرف على الأسباب
اعرف مرضك من نظرة!

وأكد أحمد سامي الذي عمل خبيرا في مستشفيات مغربي ويعمل حاليا استشاري العيون و المناعة في مستشفى مورفيلد للعيون بلندن أن بعض أمراض العين قد تسبب الوفاة لأن كثيرون لا يدركون مدى ارتباط العين بالمخ و باقي الجسد.

واستعرض الخبير المصري العالمي كل ما يتعلق بأمراض قزحية العين بداية من طبيعة أمراض قزحية العين وأسبابها وأحدث طرق علاجها، اضافة الي عرض أحدث الأبحاث الأوروبية في هذا الشأن وشرح أسباب تفوقها عن مثيلاتها خاصة فيما يتعلق بآثارها الجانبية.

وطالب بضرورة الالتزام بالتطبيقات العلميه و التشخيصيه الحديثه مثل الاتوفلورسنس من أجل متابعة حالات الالتهاب القزحي للخزانة الخلفية للعين وإمكانية السيطرة مبكرا على أي أمراض قد تصيب العين. وابدي استعداده للتواجد في القاهرة لعدة أيام لاجراء عمليات جراحية في العين مؤكدا أنه لن يتأخر إذا ما طلب منه هذا الأمر من أجل المساهمة في شفاء عيون المصريين.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان