إعلان

للنساء...  5 أطعمة تُجنبكِ الإصابة بسرطان الرحم

أطعمة تُجنبكِ الإصابة بسرطان الرحم

للنساء... 5 أطعمة تُجنبكِ الإصابة بسرطان الرحم

01:34 م الثلاثاء 10 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

تبدأ الوقاية من الإصابة بسرطان الرحم بأنواع الأطعمة التي تتناوليها، ونصحت جمعية السرطان الأمريكية بتناول خمس حصص من الفواكه والخضروات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة يومياً للحد من الإصابة بسرطان الرحم ... هنا خمسة من أفضل الأطعمة التي تساهم في الحد من الإصابة بسرطان الرحم.

الجزر
يعتبر الجزر من أشهر الأطعمة لعلاج النظر، ويساعد أيضاً على الوقاية من الإصابة بسرطان الرحم، وذلك لاحتوائه على كل من’’ البيتا كاروتين’’ و’’ الكارتونيات’’ التي تمنع امتصاص المواد المسببة للسرطان في خلايا الجسم. بالإضافة الى إنه يمكنكِ تناول الجزر سواء نيئ أو مطبوخ أو وضعه كجزء من مكونات السلطة الخضراء.

الشاي الأخضر
هو المشروب الأكثر شعبية في العالم، لاحتوائه على ‘'مادة البوليفينول'' وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تساعد في منع تكاثر الخلايا السرطانية، وينصح بتناوله يومياً.

الفاصوليا
تتميز الفاصوليا بكونها من الأطعمة المفضلة للجميع، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف والبروتين مما يجعلها على قائمة الأطعمة الصحية التي تساعد في منع حدوث الإصابة بسرطان الرحم، إلى جانب كونها بديلاً للحوم الحمراء.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

كيف تساعدك الطبيعة على الوقاية من السرطان؟

القهوة تؤثر على مرضى السرطان والقلب... تعرف

الخس
يمكن أن نتفق على أن الخس على قائمة أفضل الأطعمة التي تساهم في منع الإصابة بسرطان الرحم، وذلك لاحتوائه على مركبات ‘’ الفلافونويد’’ الذي يعتبره الكثيرون مصدر رئيسي من العناصر الغذائية تقوم بالحماية ضد السرطان.

الحبوب الكاملة
تعوض الحبوب الكاملة كالقمح والشوفان والذرة من نقص عناصر الكربوهيدرات في الجسم، إلى جانب احتوائها على فيتامين'' ب 6'' الذى يساعد في تجنب الإصابة بسرطان الرحم، ومساهمته في تنظيم نظام المناعة في الجسم، والحفاظ على خلايا الدم الحمراء، وتعزيز صحة الجهاز العصبي.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان