إعلان

نصائح للمحافظة على ترطيب البشرة والجسم خلال فصل الصيف

12:12 م الأربعاء 18 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ليك هذه النصائح من خبيرة التغذية لدى يونيليفر كريستينا دابليتشيفيتشي

لا يستطيع الإنسان أن يعيش من دون مياه، فهي تشكّل حوالى 70 بالمئة من وزن الجسم، بحسب العمر بالطبع. وبالتالي، فإن خسارة 2 بالمئة فقط من نسبة المياه هذه ستؤدي لا محال إلى جفاف الجسم. ونعني بالجفاف خسارة المياه والأملاح التي تُعتبر أساسية بالنسبة إلى الوظيفة الطبيعية للجسم. وحتى خسارة الجسم لنسبة 1 أو 2 بالمئة فقط من الماء ستؤثر سلباً في أداء الإنسان على الصعيدَين النفسي والجسدي، لذا لا بد من شرب كمية كافية من المياه يومياً للحفاظ على صحّتنا وعلى لياقة جسمنا.


بات جفاف الجسم من المشاكل الشائعة خلال فصل الصيف، ويجب المحافظة على الجسم بارداً ومنتعشاً طوال هذه الفترة، لأن الجفاف من أهم الأسباب التي تجعلكم تشعرون بالتعب. ومن أبرز عوارض الجفاف نذكر الظمأ، والخمول، وأوجاع الرأس، والدوار، والارتباك؛ لذا سوف نكتشف معاً مدى أهمية أن يحافظ الإنسان على نسبة المياه والسبل إلى ذلك.


ما هي أهمية الترطيب؟
-تضطلع المياه بدور بالغ الأهمية في جسمنا، إنها وسيلة للتفاعلات الكيمائية في الجسم وتساعد في تعديل حرارة الجسم.
-تؤدي المحافظة على نسبة المياه في الجسم إلى توفير الحيوية والمرونة للمفاصل.
-تساعد على المحافظة على مرونة البشرة والبريق في العينين.
كيف نتجنّب جفاف الجسم والبشرة؟
-شرب المياه: شرب المياه طريقة مذهلة للحفاظ على ترطيب الجسم، ونحصل على حوالى 20 بالمئة من كمية المياه اليومية التي يحتاج إليها جسمنا من السوائل ومن الطعام الذي نتناوله، أما الباقي فعلينا الحصول عليه من شرب المياه وغيرها من المشروبات الصحية. لذا يجب أن نشرب حوالى 8 أكواب من المياه يومياً وأكثر حتى خلال أشهر الصيف الحارة.

-شرب الشاي: الشاي هو من أفضل السوائل التي ترطب الجسم، بعد الماء طبعاً. وإذا شربتم ليبتون كلير غرين من دون إضافة الحليب والسكر، فلن يحتوي على أي سعرة حرارية، وهو اختيار عظيم لزيادة نسبة المياه في الجسم. وكل كوب من هذا الشاي الأخضر اللذيذ سيتكفّل بمنحكم الانتعاش والترطيب من أجل تعزيز مستويات الطاقة لديكم لتستمتعوا بيومكم وتستفيدوا منه إلى أقصى الحدود.

-تناول الفواكه والخضار الغنية بالمياه: يمكنكم أيضاً المحافظة على ترطيب جسمكم من خلال تناول الفواكه والخضار الغنية بالمياه، مثل الخس، والبرتقال، والتفاح.


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان