إعلان

ماذا تفعل الموضة لأجسادنا؟

ماذا-تفعل-الموضة-لأجسادنا

ماذا تفعل الموضة لأجسادنا؟

11:01 ص الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر: 

ماذا تفعل الموضة لأجسادنا؟ هل تؤثر حقاً علي صحتنا؟ هل تسبب ضرراً لأجسامنا؟

والاجابة، نعم تؤثر؛ فبعضاً من أهم صيحات الموضة والاكسسوارات تؤذي أجسادنا، ومع اننا ندفع أموالاً كثيرة في شرائها الا ان أجسامنا تدفع ثمن ذألك! اليك كيف:

الحقائب كبيرة الحجم تؤذي الظهر

الحقائب كبيرة الحجم الثقيلة تسبب ألم الظهر، فهذه الحقائب لكبر حجمها نملأها بالأغراض التي تبدو خفيفة ولكن تجمعها مع بعض تجعل الحقيبة ثقيلة جداً وكل هذا الوزن يسبب الام العنق والأكتاف. فوضع وزن ثقيل علي جهة واحدة من الجسم لمدة طويلة أحد أهم أسباب الام الظهر والعنق لأنه يتسب في اعوجاج العمود الفقري. حتي تتخلص من هذه المشكلة لا تترك الحقيبة علي جهة واحدة لمدة طويلة، البسهم بالتساوي علي كلا الجهتين.

حقيبة ظهر طفلك

حقيبة الظهر للأطفال يمكن ان تكون من أكبر المشاكل وتسبب الالام للظهر لاحتوائها علي كتب ودفاتر والآلات الحاسبة مما يزيد الوزن. فحقيبة ظهر الأطفال يجب الا تشكل أكثر من 15 ل 20% من وزن الأطفال. اذا أشتكي طفلك من الالام في الظهر أو العنق، يجب ان تتفقد حقيبة الظهر.

المحافظ تسبب الألم للرجال

معظم الرجال يضعون محافظهم في الجيب الخلفي، وهذا من أسوا الأشياء التي يمكن ان تفعلها لظهرك! فوضع المحفظة في الجيب الخلفي يتسبب في اختلال توازن الحوض مما يتسبب في الام في الظهر والأكتاف. من الأفضل وضعها في الجيب الأمامي.

الأحذية ذات الكعب العالي تسبب الالام

الأحذية ذات الكعب العالي من أكثر الأشياء التي تؤذي الجسد، فهذه الأحذية تضع الجسم في وضعية عكس طبيعته الأساسية.  عندما ترتدي الأحذية ذات الكعب العالي، تدفع أصابع القدم الى الأمام وتتخذ شكل الحذاء، فيوضع الوزن والثقل كله على الأصابع وتحاول التعويض من خلال الرجوع بقدمك للوراء مما يجعل بعض الوزن ينتقل للخلف ويتسبب في الام للظهر والركب والأرداف.

الجينز الضيق

ارتداء الجينز الضيق يمكنه ان يتسبب بالأذى للأعصاب ويسبب الخدر والألم للأرجل.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان