إعلان

منها اللوز.. قائمة أطعمة تحمي الرجل من تجاعيد البشرة

04:45 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

كتب – سيد متولي

من المعروف أن البشرة تتأثر بعاداتك الغذائية، حيث أن الجلد يرتبط بالجهاز الهضمي، كما تتواجد تريليونات الخلايا البكتيرية والفطرية في ميكروبيوم أمعائك، وتهضم الطعام وتوفر الحماية المناعية عن طريق منع مسببات الأمراض والحفاظ على صحة جسمك وبشرتك.

في هذا التقرير يستعرض موقع themanual، الأطعمة التي تحمي بشرة الرجل من أضرار أشعة الشمس والتجاعيد والالتهابات وحب الشباب.

- اللوز

اللوز والجوز، مصادر رائعة لفيتامين e، القابل للذوبان في الدهون، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة من الشمس وتساعد على توفير فائدة لبشرتك، كما أنه يرطب ويمنع الجفاف المفرط، ويساعد على تحفيز نمو الجلد.

- الطماطم

نظرا لغناها بالليكوبين، فهي تحمي من أضرار أشعة الشمس وحروقها، كما أنها تحتوي على السيلينيوم ومضادات الأكسدة، والكثير من الماء، الذي يرطب خلايا بشرتك.

- الزبادي

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، وهي كائنات حية دقيقة تدعم ميكروبيوم الأمعاء الصحي، فالحفاظ على صحة هذه البكتيريا والفطريات المفيدة سيحافظ على سلامة بطانة الأمعاء، ويمنع الأمراض، وسيحافظ ذلك على بشرتك نظيفة ويمنع الأمراض الجلدية الالتهابية، ويوفر الحماية من التجاعيد.

- البيض

يوفر البيض العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجلد، على سبيل المثال، يعد الصفار مصدرًا رائعا للبيوتين ، الذي له خصائص مقاومة لعلامات تقدم سن البشرة للبشرة، حيث يقلل الالتهاب ويمنع التقشر والحكة.

البيض أيضا يحتوي على فيتامين د، وهو مهم لبشرتنا مع تقدمنا في العمر لأنه يعمل بمثابة مقدمة للهرمونات التي تساعد في إصلاح الخلايا وتجديدها، كما أن الصفار به معدن السيلينيوم، الذي يحارب أضرار أشعة الشمس عن طريق زيادة إنتاج الإيلاستين للحفاظ على نضارة بشرتك ومرونتها.

- الأسماك الدهنية

يوفر السلمون والسردين والأسماك الدهنية الأخرى، أحماض أوميجا 3 الدهنية، المضادة للالتهابات في الجسم، والتي تقلل من الاحمرار والتهيج وتوفر الدهون الأساسية لأغشية الخلايا.

هذه الأحماض الدهنية الأساسية تشجع أيضا على إنتاج الكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على تماسك الجلد ومنع التجاعيد.

اقرأ أيضا

ماذا يحدث عند وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة

تحذير.. ما خطورة مادة بروبيونات الكالسيوم الموجودة في الباتيه؟

احذر.. تناول جرعة زائدة من هذا الفيتامين يهدد صحتك

ماذا يحدث لجسم المرأة إذا توقفت عن ممارسة العلاقة لفترة طويلة؟

الماء المغلي أم المفلتر.. أيهما أفضل؟

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market