إعلان

يحسن العلاقة الحميمة ويعالج العقم.. ماذا يفعل الزعفران بجسم الرجال

10:00 م الأحد 05 يونيو 2022

كتب – سيد متولي

من المعروف أن الزعفران أحد النباتات المفيدة للجسم، سواء للرجل او المرأة، فهو معروف أيضًا بخصائصه الطبية العديدة.

الزعفران مليء بالمركبات المتطايرة مثل الكروسين، والبيكروكروسين، والسافرانال، والكامبفيرول، ومضادات الأكسدة الموجودة في بتلات الزهور، ويمكن أن يكون مفيدًا في مكافحة عدد من الأمراض بما في ذلك مشاكل القلب والأوعية الدموية، واضطرابات المزاج، وحتى مرض السكري.

لكن هل تعرف ماذا يفعل الزعفران بجسم الرجال؟.. هذا ما نستعرضه وفقا لموقع emedihealth.

يمكن أن يكون الزعفران مفيدًا بشكل خاص للرجال بعدة طرق:

- يحسن القلق والاكتئاب

يحتوي الزعفران على مركبات متطايرة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الجهاز العصبي، أظهرت العديد من الدراسات فوائد الزعفران كمُحسِّن طبيعي للمزاج ومضاد للاكتئاب، ربطت دراسة بحثية أجريت عام 2020 بين استخدام الزعفران وتحسين الوظيفة الإدراكية لدى مرضى الزهايمر.

- يعالج العقم

يستخدم الزعفران تقليديا كعلاج طبيعي لعقم الرجال، حيث يساعد علي علاج سرعة القذف، كما يستخدم أيضًا لزيادة القدرة حيث أنه يعد استخدامه للرجال كمنشط وللحث على التعرق.

أظهرت الدراسات الحديثة التي أجريت حول آثار استهلاك الزعفران على الرجال الذين يعانون من العقم نتائج متفاوتة.

يساعد الزعفران على زيادة حركة الحيوانات المنوية وحجمها؛ ومع ذلك، فإنه لا يساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية.

- يساعد في علاج ضعف الانتصاب ويزيد من الرغبة الجنسية

في حين أن الزعفران قد لا يساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية، إلا أنه قد يساعد في زيادة فرص الحمل لدى الأزواج الذين يعانون من صعوبة في الحمل.

أظهرت العديد من الدراسات البحثية الآثار الإيجابية لاستهلاك الزعفران في علاج ضعف الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية عند الذكور.

في إحدى الدراسات الحديثة، تم علاج 20 رجلاً يعانون من ضعف الانتصاب بـ 200 مجم من الزعفران يوميًا، ولوحظ تحسن كبير في براعتهم الجنسية على مدى 10 أيام.

- يحسن أداء التمرينات ويخفف من آلام العضلات

تساعد مستخلصات ومكملات الزعفران على زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى العضلات، وبالتالي، يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للرجال الذين يخضعون لتدريبات مكثفة.

أظهرت دراسة أجريت عام 2015، أن استهلاك 300 ملج من الزعفران يوميًا يساعد في تقليل مستويات الألم أثناء ممارسة التمارين الرياضية المكثفة.

- يقي من أمراض القلب

بسبب الاختلافات الفسيولوجية المختلفة، فإن الرجال أكثر عرضة بمرتين من النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث للإصابة بأمراض القلب.

الزعفران مليء بالمعادن المفيدة مثل الثيامين والريبوفلافين التي تعزز وظيفة القلب والأوعية الدموية وتساعد على منع النوبات القلبية لدى كل من الرجال والنساء.

- احتياطات عند استخدام الزعفران

لا ينصح بتناول جرعات كبيرة من الزعفران، قد يؤدي الاستهلاك المفرط إلى اصفرار الجلد أو العينين، لا تستهلك أبدًا جرعات أعلى من 12 جرامًا يوميًا لأنها قد تكون قاتلة.

- الآثار الجانبية لاستخدام الزعفران

الزعفران منتج طبيعي ونادرًا ما يسبب آثارًا جانبية، ومع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من الأعراض التالية عند تناول الزعفران :

الغثيان أو الإسهال

النعاس

صداع الراس

قلق

- هل الزعفران مفيد للذكور؟

نعم. كما ذكرنا سابقاً، الزعفران مفيد للرجال بعدة طرق. يساعد على تحسين وظائف القلب والرغبة الجنسية والمزاج.

- هل الزعفران مفيد في زيادة عدد الحيوانات المنوية؟

يحتوي الزعفران على العديد من مضادات الأكسدة ويساعد على زيادة حجم الحيوانات المنوية وحركتها، ومع ذلك، لم يثبت أنه يزيد من عدد الحيوانات المنوية.

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market