إعلان

شاي البابونج غير مناسب لعلاج تهيّج العين

12:46 م الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ) -

حذّر الصيدلاني الألماني ماتياس أرنولد من استخدام شاي البابونغ أو الكمادات المحتوية على مستخلصاته لعلاج تهيّج العين؛ حيث يُمكن أن يتسبب في زيادة تهيّجها.

 

وأوضح أرنولد، نائب رئيس اتحاد روابط الصيادلة الألمان بالعاصمة برلين، أنه من الأفضل استخدام قطرات الدموع الصناعية، إذا لم تكن المتاعب شديدة، مؤكداً على ضرورة ألا يقوم المصاب بعلاج عينيه بنفسه باستخدام مثل هذه الوسائل المنزلية إلا لفترة قصيرة وبشكل حذِر للغاية.

 

وأشار الصيدلاني الألماني إلى أن الإصابة بتهيّج العين تظهر في بعض الأعراض، من بينها مثلاً سقوط دموع من العين والإصابة بحُرقة أو احمرار أو الشعور وكأن هناك حبة رمل داخل العين.

 

وإذا استمرت هذه المتاعب لمدة تصل إلى ثلاثة أيام كحد أقصى، ينصح أرنولد حينئذٍ باستشارة طبيب مختص، لاسيما إذا كانت مصحوبة بآلام واضطرابات في الرؤية. كما يجب اصطحاب الطفل الأقل من ست سنوات إلى الطبيب عند شعوره بمثل هذه المتاعب.

 

ومن ناحية أخرى أوصى الصيدلاني الألماني بضرورة الالتزام باشتراطات النظافة والرعاية الصحية عند استخدام قطرات العيون، حيث يجب ألا يتم مشاركتها مع آخرين وينبغي أيضاً ألا يتم ملامسة العين بالزجاجة عند استخدامها.

 

وأضاف أرنولد أنه غالباً لا يجوز استخدام القطرة لمدة تزيد عن أربعة إلى ستة أسابيع بعد فتحها لأول مرة، وإلا قد تتكاثر الجراثيم بداخلها وتصل إلى العين عند استخدامها، ما يُعرض المريض للخطر.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان