إعلان

بيانات اقتصادية تدعم النفط الخام

02:36 م الأحد 04 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ساعد الانتعاش القوي خلال الأجزاء الأولى من شهر يوليو مؤشرات السلع الاساسية في تسجيل أول شهر مربح منذ شهر مارس. مع ذلك، على مدار الأسبوع الماضي برز قدر كبير من التباين بين بعض القطاعات الفردية، على نحو خاص بين قطاع الطاقة وقطاع المعادن الثمينة مع انتعاش النفط الخام وهبوط الذهب.

 

فيما يلي عرض لأفضل البيانات الاقتصادية المتوقعة في أكثر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم:  قامت الصين والولايات المتحدة بضبط إيقاع أسواق الطاقة لهذا الأسبوع. وذلك على أقل تقدير بفضل المخاوف المتواصلة بشأن قطع الإمدادات مع إضرابات الموانئ في ليبيا وإزالة أكثر من واحد مليون برميل كل يوم من السوق. 

 

كانت شركة خام غرب تكساس الوسيط (WTI) هي المستفيد الأكبر من هذه الأحداث، ويعود ذلك على أقل تقدير إلى وجود طلب قوي من مصافي التكرير الأمريكي بسبب ارتفاع استهلاك البنزين خلال موسم قيادة الولايات المتحدة الحالي.

 

ساعدت بيانات التصنيع بشكل أكثر من المتوقع في كلتا الدولتين بالإضافة إلى أوروبا على ارتفاع عوائد الأسهم والدولار وارتفاع عوائد السندات. تركيبة الحركات كانت أكثر مما يمكن أن تتحمله المعادن الثمينة في وبعد بضعة أسابيع من تعزيز تجدد ضغط الهبوط السلبي في السعر الذي ظهر في الفضة، على نحو معتاد تقريبا، وبذلك متوليا زمام الأمور في الهبوط.

 

كما شهد قطاع الزراعة زخما سلبيا خلال شهر يوليو وسط مخاوف السنوات السابقة حول تلاشي نقص الإمدادات مع الزمن. هذا وزادت ظروف الزراعة المثالية في نصف الكرة الشمالي من توقعات الحصول على موسم وفير من المحاصيل الرئيسية كالذرة وفول الصويا والقمح خلال الشهور المقبلة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان