إعلان

"اينوك" توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الصحة بدبي

01:16 م الأربعاء 31 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وقعت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" مذكرة تفاهم مع هيئة الصحة بدبي، المنظومة التي تعنى بالتطوير الاستراتيجي لقطاع الرعاية الصحية في دبي، بهدف تطوير وتحديث خدمات التنظير المتوفرة في مستشفى راشد.

 

وقام بتوقيع الاتفاقية بمقر هيئة الصحة بدبي كل من سعيد عبدالله خوري، الرئيس التنفيذي لـ"اينوك"؛ وسعادة المهندس عيسى الحاج الميدور، مدير عام هيئة الصحة بدبي بحضور خالد احمد الشيخ مبارك نائب مدير عام هيئة الصحة والدكتور شوقي خوري المدير التنفيذي لمستشفى راشد.

 

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتم استخدام التمويل الذي تقدمه "اينوك" لصالح تطوير وتحديث خدمات التنظير ضمن وحدة أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى راشد، الذي يتبوأ موقعاً رائداً في تقديم أفضل الخدمات التشخيصية ذات المستوى العالمي.

 

بهذه المناسبة قال سعيد عبدالله خوري: "لطالما أكدت ’اينوك‘ عمق التزامها بالمسؤولية الاجتماعية، وتتطلع باستمرار نحو المساهمة بدور إيجابي وفعال في دعم نمو وازدهار المجتمع من خلال التعاون مع شركاء من القطاعين العام والخاص، يشاطروننا الرؤية ذاتها في العمل على تحسين حياة الناس على كافة المستويات. وتنسجم مذكرة التفاهم الموقعه مع هيئة الصحة بدبي في مضمونها وأهدافها مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تجاه تعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات والشركات للارتقاء بمكانة دبي لتكون مدينة عالمية بكل المقاييس، انطلاقاً من رؤية 2021 الإماراتية الرامية إلى ترسيخ مكانة الدولة بين أفضل الدول في العالم".

 

وأضاف خوري: "لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى هيئة الصحة بدبي على إتاحة الفرصة أمام ’اينوك‘ كي تشارك بشكل ملموس في تحسين مرافق الرعاية الصحية المتوفرة في دبي، ولا سيما في مستشفى راشد، الذي يعد من أعرق المراكز الطبية التي تقدم خدماتها إلى مختلف الشرائح الاجتماعية في دبي".

 

بدوره قال سعادة المهندس عيسى الحاج الميدور: "نحن على ثقة بأن مساهمة ’اينوك‘ ستساهم بدور كبير في الارتقاء بأداء وحدة أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى راشد ليكون متوافقاً مع أفضل المعايير العالمية، من خلال توفير أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً. وفي ضوء تنامي الطلب على خدمات التنظير، يأتي هذا التمويل في الوقت المناسب ليؤكد مكانة وحدة الأمراض الهضمية في المستشفى كإحدى أهم المراكز العلاجية لأكثر الأمراض صعوبة. ويتطلع العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة في دبي والإمارات الشمالية إلى مستشفى راشد بوصفه المركز الأكثر تميزاً في تقديم خدمات نوعية وعالية الكفاءة في مجال الرعاية الصحية الثلاثية. ونود أن نتوجه بكل الشكر والعرفان إلى ’اينوك‘ على دعمها الكبير الذي سيرتقي بأداء خدمات التنظير لدينا إلى مستويات عالمية بالفعل".

 

تأسست وحدة أمراض الجهاز الهضمي عام 1995 وتقدم خدماتها العلاجية إلى أكثر من 5000 مريضاً في السنة. ويحتل مستشفى راشد مكانة رائدة في تقديم خدمات طبية شاملة ومتكاملة للمرضى في دبي، وسيكون للتمويل المقدم من "اينوك" دور هام في الارتقاء بمكانته كمزود رئيسي لأفضل خدمات الرعاية الصحية.

 

وتعتبر المسؤولية الاجتماعية للشركة من القيم الرئيسية التي تستند إليها "اينوك" في عملياتها، وهو ما يتجسد مجدداً في الاتفاقية الموقعة مع هيئة الصحة بدبي. وتقديراً لمساهماتها القيمة في المجتمع، فازت "اينوك" بأهم جائزة تقدم على مستوى آسيا وهي جائزة أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات من جوائز آسيا للريادة التي تكرم أفضل الإنجازات في هذا المجال في القارة الآسيوية.

 

وفي أكبر مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها "اينوك"، تعمل الشركة على جمع التبرعات والتمويل لصالح إنشاء مبنى جديد لرعاية الأطفال في مركز دبي للتوحد، المؤسسة غير الربحية التي تقدم خدماتها للأطفال المصابين باضطراب التوحد الطيفي. كما تعمل الشركة على تنظيم العديد من الحملات الاجتماعية على مدار السنة، ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك.

 

وفي هذا الإطار، تقوم شركة "غاز الإمارات"، وهي إحدى الشركات التابعة لـ"اينوك"، بتقديم إعادة التعبئة لـ300 من اسطوانات الغاز مجاناً للعائلات المستحقة خلال شهر رمضان المبارك. وبالتعاون مع بلدية دبي، تعمل "غاز الإمارات" على نشر الوعي بين عموم الناس حول الطرق السليمة والآمنة لاستخدام أسطوانات غاز البترول المسال، من خلال ندوات تقام في المجتمعات المحلية والمدارس ومساكن العمال.

 

ومن جهة أخرى، يستمر برنامج "تحدي اينوك" في تحقيق نجاحات كبيرة، ويقام بالتعاون مع كل من مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة وهيئة تنمية المجتمع، من خلال مشاركة أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة في برنامح تدريب مكثف يمتد على مدار سبعة أشهر في المقر الرئيسي للشركة. وهنالك أيضاً برنامح "مسيرتي" الذي ينظم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، لتدريب المواطنين الإماراتيين الذين يعيشون على برنامج الإعانة الاجتماعية للانخراط في الحياة العملية وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة للحصول على فرص عمل مميزة ومثمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان