إعلان

الاقتصاد تنظم الملتقى الرمضاني احتفالا بيوم زايد للعمل الانساني

02:44 م الأربعاء 31 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نظمت وزارة الاقتصاد عدد من المبادرات في اطار مشاركتها بيوم زايد للعمل الانساني احياء للذكرى التاسعة لرحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه وتوجت الوزارة مبادراتها بتنظيم الملتقى الرمضاني برعاية وحضور معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وذلك في فندق الميدان بدبي .

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد لمنصوري في كلمته خلال الحفل ان للقاءات الرمضانية خصوصية مستمدة من الاجواء الروحانية الايمانية للشهر الكريم ،وللقائنا الرمضاني هذا العام خصوصة وأهمية مضاعفة لأنه يتزامن مع إحياء ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان مؤسس دولتنا وباني نهضتها الحديثة ، زايد الخير والعطاء والتضحية ، زايد رمز الإنسانية بأبهى صورها وأسمى معانيها ودلالاتها .

 

واضاف معاليه ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أطلق خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التاريخية في "دار الاتحاد" مجموعة كبيرة من المبادرات الوطنية، من ضمنها تسمية يوم 19 رمضان من كل عام والموافق لذكرى رحيل مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ”يوم العمل الإنساني الإماراتي“ وذلك إحياء لذكراه وعرفاناً بدوره في تأسيس مسيرة العطاء الإنساني في دولة الإمارات.

 

واضاف معاليه قائلا : إن ما نعيشه اليوم من نهضة وتطور وانفتاح إنما يمثل غيضاً من فيض آبائنا المؤسسين وعلى رأسهم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، صاحب المواقف الإنسانية العظيمة والحكيمة والمآثر النبيلة وبوصفه رحمه الله رجل دولة حظي بتقدير العالم أجمع.. ولأن زايد هو منبع الجود وأصله وهو من غرس في شعبه حب العطاء والبذل من دون مقابل وجعل الإمارات محطة إنسانية عالمية للعطاء، فقد كان من الطبيعي أن تبادر جميع المؤسسات وشرائح المجتمع بإحياء ذكرى مؤسس هذه المسيرة المباركة في البلاد الذي حول دولتنا إلى محطة عالمية للجود والإيثار وتكريمه كقائد عربي وزعيم إنساني عالمي.

 

واشار معاليه في كلمته الى ان وزارة الاقتصاد كانت سباقة في المشاركة بيوم العمل الإنساني الإماراتي عرفاناً وتقديراً لذكرى المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ولدوره البارز في العمل الإنساني على مستوى العالم كله.

 

واشاد معالي الوزير بمساهمات ومشاركات كوادر وزارة الاقتصاد في في اطار يوم العمل الانساني الاماراتي إحياء لذكرى رحيل مؤسس دولتنا الحبيبة و وهذا يعكس حرص كوادر الوزارة على جعل العمل الإنساني سمة بارزة من سمات وزارة الاقتصاد وإحدى أهم أولوياتها.

 

وشدد معاليه على اهمية ان نلتزم أفراداً ومؤسسات فكراً وممارسات بالنهج والإرث الكبير الذي تركه لنا المغفور له الشيخ زايد رحمه الله ويمثل نموذجاً يقتدى به على صعيد البذل والعطاء والعمل الإنساني النبيل، وما كان له من دور في تحقيق نهضة الوطن.

 

وتابع معالي الوزير قائلا : لم يكن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رمزا وعنوانا للخير والعطاء فقط، بل قدوة في العمل الجاد المخلص والتفاني في سبيل رفعة دولتنا و مواطنيها واعلاء شأنها بين الأمم والدول المتقدمة، لذلك فإن السير على خطى الراحل الكبير وتبني نهجه يستوجب منا جميعا بمختلف مواقع مسؤولياتنا أن نبذل قصارى جهدنا لإنجاز أعمالنا ومهامنا بجودة وتميز وسرعة ودقة ،وهذا ما تعلمناه بمدرسة زايد رحمه الله ،وهذا ما يحرص عليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .

 

و أكد معاليه على ان الدور الذي تلعبه وزارة الاقتصاد والمهام والمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقها تستلزم من كافة كوادر الوزارة  تبني ثقافة التميز والابتكار ، والتركيز على منهجيات التخطيط الاستراتيجي والتطوير المستمر للأداء و بذل أقصى الجهود لإنجاز المهام الموكلة اليكم بدقة متناهية وبالسرعة المطلوبة التي تتوافق مع التطورات المتلاحقة التي يشهدها اقتصادنا الوطني ، ومواكبة التطور الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات.. كما أن توجيهات صاحب السمو نائب رئيس الدولة بالانتقال من الحكومة الاليكترونية إلى الحكومة الذكية من خلال توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المتحركة للمتعاملين ،وبما يتوافق مع رؤية سموه في توفير الخدمات الحكومية وتسهيل وصولها للمتعاملين في أي مكان وزمان ، تفرض هذه التوجيهات على وزارتنا مسؤوليات جديدة تجعلها تدخل في سباق مع الزمن لتطبيق وتجسيد توجيهات ورؤية سموه بهذا الخصوص وهذا ما يجب ان نحرص عليه جميعا ونعمل جاهدين لتطبيقه باسرع وقت وافضل جودة .

 

وعلى هامش ملتقى الوزارة الرمضاني في اطار الاحتفال بيوم زايد للعمل الانساني افتتح معالي الوزير المنصوري معرضا ضم صورا كثيرة ولقطات نادرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة ابوظبي .

 

كما تضمن الحفل مسابقات وفقرات تتعلق بماثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وخاصة ارثه ونهجه الانساني العالمي وحبه للخير والعطاء غير المحدود ،كما تخلل الحف عرض فيلم يرصد اهم المحطات في سيرة ومسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

وتضمنت مبادارت وزارة الاقتصاد ضمن مشاركتها بيوم العمل الانساني الاماراتي احياء لذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه تخصيص صندوق لجمع تبرعات كوادر وموظفي وزارة الاقتصاد لصالح صندوق الفرج التابع لوزارة الداخلية وقد تم تسليم حصيلة التبرعات للصندوق.

 

كما تضمنت مبادرات الوزارة احتفالا بهذه المناسبة إهداء اكثر من 100 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة كوبونات مشتريات بقيمة 500 درهم لكل كوبون وذلك بالتعاون مع نادي الثقة للمعاقين في الشارقة.

 

ومن المبادرات التي قامت بها الوزارة في هذا الاطار المير الرمضاني الذي تجلى في مساعدة اكثر من ( 6000) من الاسر المتعففة في مختلف امارات الدولة عبر قسائم مشتريات تم توزيعها من خلال الجمعيات الخيرية والجمعيات التعاونية ومنافذ البيع وبعضها من خلال مكاتب الوزارة.. فضلاً عن توزيع 500 سلة رمضانية عن طريق الجمعيات الخيرية بقيمة 500 درهم للسلة، وتوزيع وجبات غذائية على عنبر رقم 15 في مدينة خليفة الطبية ( العنبر خاص بالامراض العقلية )، وشراء لوزام صحية للمسنين وكبار السن، وتشكيل لجنة تمثل مختلف الادارات والقطاعات لمواصلة العمل الانساني ليس فقط في هذه المناسبة وانما ليكون نهجاً تتبعه الوزارة.  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان