إعلان

المنطقة الثقافية في السعديات وجهة جذّابة للزوار خلال الصيف

01:36 م الثلاثاء 23 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

على الرغم من ارتفاع درجات حرارة الصيف في الإمارات العربية المتحدة هذه الأيام إلا أن ذلك لم يشكل عائقاً أمام حماسة الزوار الذين يحرصون على زيارة المنطقة الثقافية في السعديات التي تقدم مزيجاً متنوعاً من البرامج الثقافية المتواصلة على مدار العام بما في ذلك المعارض والنشاطات الفنية والبرامج العامة والورشات التعليمية التي تُقام في منارة السعديات، مركز الفنون والثقافة في جزيرة السعديات.

 

وقد أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تمديد معرض «نشأة متحف» الذي يضم مجموعة موسعّة من مقتنيات «اللوفر أبوظبي» لمدة شهر إضافي، حيث ستتواصل فعالياته لغاية 24 أغسطس 2013. ويأتي تمديد فترة المعرض خلال شهر رمضان المبارك والإجازة الصيفيةنتيجة للإقبال الكبير، ونزولاً عند رغبة الكثير من الزوار لمنحهم فرصة أخيرة للاطلاع على المجموعة الفنية المميزة التي سيحتضنها «اللوفر أبوظبي» عند افتتاحه. 

 

ويتمحور معرض «نشأة متحف»، الذي يحثّ الزوار على إعادة قراءة تاريخ الفن، حول عدد من القضايا الفنية الرئيسية التي تستكشف الآفاق الجمالية والإبداعية لهوية المتحف، والمقارنة بين الأعمال الفنية للحضارات العظيمة بدءاً من العصور القديمة وصولاً للمشهد المعاصر، لتسلط الضوء على «اللوفر أبوظبي» باعتباره أول متحف عالمي في المنطقة. وقد حقق المعرض نجاحاً كبيراً منذ افتتاحه في منتصف أبريل الماضي.

 

وسيستمتع زوار الجزيرة على مدى الأشهر القليلة المقبلة بالعديد من المبادرات الصديقة للبيئة في المعرض الترفيهي والتعليمي «بيئة المستقبل» الذي تتواصل فعالياته لغاية 28 سبتمبر، بالإضافة إلى ورشات تعليمية للكبار والصغار مثل ورشة "نقش المعادن، وورشة أخرى بعنوان "تصوير الأعمال الفنية". كما تستضيف منارة السعديات "حوارات رمضانية ثقافية" التي تم تنظم خصيصاً بمناسبة شهر رمضان المبارك حيث سيقوم عدد من المتحدثين والخبراء بمناقشة مفهوم "العمارة الإسلامية وحوار الثقافات" (11 يوليو)، و"المآذن من الوظيفة الإعلامية إلى الدلالة الرمزية" (22 يوليو).

 

أوقات العمل خلال شهر رمضان:

من الساعة 10:00 ولغاية 14:00 ومن الساعة 20:30 ولغاية 23:30

 

لمعرفة المزيد عن الفعاليات وورش العمل المقرَّرة خلال أشهر الصيف، يمكنكم تصفُّح موقع «المنطقة الثقافية في السعديات»: www.saadiyatculturaldistrict.ae أو الاتصال بالهاتف رقم: +971 (0) 2 657 5800.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان