إعلان

المزالق المائية قد تعرض الطفل لإصابات خطيرة

11:57 ص الأحد 21 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ) -

تُعد المزالق المائية من أكثر الألعاب المحببة إلى قلوب الأطفال في المتنزهات الترفيهية أو المصايف. غير أن الخبير الألماني هانز كوبر شدد على ضرورة الالتزام بقواعد الاستخدام الصحيح لهذه المزالق؛ حيث إنها عادة ما تتسبب في إصابة الطفل بكدمات في الجسم، أو تعرضه لإصابات خطيرة في الظهر.

 

وأوضح كوبر من الهيئة الفنية لمراقبة الجودة (TÜV) بمدينة كولونيا، أن الإصابات الناجمة عن استخدام المزالق المائية غالباً ما ترجع إلى استخدام الطفل للمزلقة بشكل خاطئ؛ فنجد الكثير من الأطفال ينزلقون إلى الخلف – على الرغم من أن هذا الأمر ممنوع - أو يستخدمون المزلقة بشكل ثنائي أو يقفون في منتصفها، لزيادة أجواء الإثارة.

 

وشددّ الخبير الألماني على ضرورة أن يتفق الآباء مع طفلهم على قواعد استخدام المزلقة، كي يتسنى لهم وقاية طفلهم من هذه المخاطر. ولتحديد هذه القواعد بشكل مثالي، أوصى كوبر الآباء بأن يقرؤا مثلاً اللافتات الإرشادية المعلقة على المزالق لمعرفة المرحلة العمرية، التي يجوز للطفل خلالها البدء في استخدام المزلقة وكذلك الوضعيات السليمة لذلك، لافتاً إلى أن هناك بعض أنواع المزالق تحتوي على مصابيح ضوئية تحدد متى يجوز للطفل التالي أن يصعد إلى المزلقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان