إعلان

"دبي للثقافة" تحتفي بليلة النصف من شعبان

11:57 ص الخميس 20 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تحتفي "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة،  بليلة النصف من شعبان بتنظيم احتفالات "حق الليلة" في مختلف المكتبات العامة والمواقع التراثية في المدينة. وتشكل ليلة النصف من شعبان، ثامن أشهر السنة الهجرية، أول بوادر حلول شهر رمضان المبارك، ولهذا يتم إحياء "حق الليلة" في الدولة ومختلف أنحاء العالم العربي بمظاهر البهجة والاحتفالات، بما في ذلك تقديم الحلويات والمكسرات للأطفال.

وتستعد الهيئة لإطلاق احتفالاتها بهذه المناسبة المميزة يوم 24 يونيو مع الأطفال في "متحف نايف" ومكتبة دبي العامة - الصفا والمنخول وأم سقيم والطوار وحتا والراس وهور العنز بالإضافة إلى "مردف سيتي سنتر". كما ستستضيف "دبي للثقافة" أطفالاً من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في متحف نايف للمشاركة في احتفالات النصف من شعبان.

وستقام في هذه المناسبة باقة من الفعاليات الخاصة في مدخل الغاليريا المركزية في "مردف سيتي سنتر" يوم 24 يونيو بين الساعة 5 و9 مساءً، وتتضمن توزيع الهدايا على أكثر من 900 طفل، والمسابقات الثقافية التي تمنح الحضور فرصة الفوز بما يزيد على 50 جائزة يقدمها السيد عبدالله الجفالي. وهنالك أيضاً عرض الطير وعروض الحرف اليدوية، بالإضافة إلى تقديم التمر والقهوة إلى زوار المركز.

وتحرص الهيئة كل عام على إعداد حقائب خاصة تحتوي على الحلويات والمكسرات التقليدية بالإضافة إلى معلومات حول ليلة النصف من الشعبان لتعريف الزوار والمقيمين بالعادات والتقاليد الأصيلة والتراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة. 

وكانت "دبي للثقافة" قد تسلمت مؤخراً إدارة عدد من أبرز المواقع التاريخية والتراثية الهامة في المدينة، انطلاقاً من رؤيتها الرامية إلى تسليط الضوء على ثقافة الإمارة وتاريخها العريق. وستعمل الهيئة على تنظيم فعاليات موسم دبي التراثي السياحي الأول، الذي يشهد الإطلاق الرسمي للمواقع التراثية والتاريخية، في خطوة تهدف إلى تفعيل دور هذا الحدث المميز في دعم ملف دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة معرض "إكسبو" الدولي 2020 في دبي.

ويمكن للمهتمين بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول الفعاليات الاحتفالية بمناسبة ليلة النصف من شعبان زيارة الموقع الإلكتروني www.dubaiculture.ae . أو تابعونا على موقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان