إعلان

4 خطوات يجب إتباعها عند إبلاغك بفصلك عن العمل

01:59 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017
4 خطوات يجب إتباعها عند إبلاغك بفصلك عن العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

كشف طراد باسنيل، مستشار تطوير الأعمال عن 4 خطوات يجب إتباعها وذلك عند إبلاغ الموظف بقرار فصله من العمل وهي عدم حرق الجسور والتحكم في العاطفة ومعرفة الحقوق والبدء مجددا.

وقال باسنيل في تصريحاته لبرنامج "صباح العربية" المذاع على قناة "العربية" اليوم الثلاثاء بأن بعض الشركات قد تتعرض لأزمات اقتصادية وخسارة عقود فتضطر للاستغناء عن موظفين لعدم القدرة على صرف رواتبهم، لافتًا إلى إن بعض الموظفين في هذه الحالة يلجأون لمهاجمة الشركة بعد فصلهم وكشف أسرارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد مستشار تطوير الأعمال إن حرق الموظف للجسور بينه وبين شركته القديمة يضره في المستقبل في حال أراد توصية للتعيين في شركة أخرى، فضلا عن احتمالية خوف صاحب العمل الجديد من الموظف مع معرفته بمهاجمته لعمله السابق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح مستشارر تطوير الأعمال ضرورة معرفة الموظف لحقوقه بعد فصله من العمل والحصول على مستحقات نهاية الخدمة والتعويضات وفقا لقوانين العمل في البلد التي يعمل بها، لافتًا لضرورة بدء الموظف مجددا من خلال عمل جديد في نفس المجال أو البحث عن مجال عمل جديد أو تأسيس شركة تجمع الموظفين الذين تم الاستغناء عنهم.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان