إعلان

الشركة العربية: الوفد المصري بمهرجان ''مالمو'' تعرض لإرهاب ممنهج

04:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013
الشركة العربية: الوفد المصري بمهرجان ''مالمو'' تعرض لإرهاب ممنهج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

أكد عبد الجليل حسن، المستشار الإعلامي للشركة العربية، أحد المشاركين في مهرجان ''مالمو'' السينمائي، أن ما حدث للوفد المصري المشارك في المهرجان هو ''إرهاب ممنهج'' – على حد وصفه -.

وكان الوفد المصري المشارك في مهرجان مالمو السيمائي قد قرر الإنسحاب من المهرجان والعودة إلى مصر، بسبب ما أسموه ''ازدياد حدة التحرشات من بعض الأشخاص الذين يرتدون ''تي شيرتات'' تحمل علامة رابعة العدوية الصفراء، ويحملون جنسيات عربية مختلفة''.

وقال عبد الجليل حسن في تصريح لـ''لمصراوى'' من السويد، أن هناك ''محاولات اغتيال لأعضاء الوفد المصري من مجموعة مرتزقة من حماس يقودهم رئيس الجالية المصرية بالسويد الدكتور سامي صادق، ونائبه الدكتور سيف النونو''.

يذكر أن الوفد المصري المشارك في المهرجان يضم الفنانة لبلبة عضو لجنة التحكيم والمكرمة عن أعمالها إضافة إلى الأفلام الروائية ومنها ''الشتا اللي فات'' للمخرج المصري إبراهيم البطوط، ''بعد الموقعة'' للمخرج يسري نصرالله.

هذا إلى جانب الأفلام الوثائقية الطويلة ومنها فيلم ''لا'' تأليف وإخراج وبطولة الفنان هشام عبدالحميد، والفيلم عبارة عن صرخة ضد التطرف والتعصب الديني والديكتاتوريات التي تسحق إرادة الإنسان، وفيلم ''عيون الحرية.. طريق الموت'' لأحمد ورمضان صلاح, وفيلم ''يهود مصر'' لأمير رمسيس، والفيلم الروائي ''كيف تراني؟'' لسعاد شوقي، بالإضافة لفيلم ''عشم'' للمخرجة ماجي مرجان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان