إعلان

ياسر صادق: مسرحية "الحق دستورك" أمام لجنة الخمسين وصائغي الدستور الجديد

11:23 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2013
ياسر صادق: مسرحية "الحق دستورك" أمام لجنة الخمسين وصائغي الدستور الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

تشهد فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح حالة من النشاط على بروفات عرضين جديدين يُنتظر خروجهما للنور بعد انتهاء فترة حظر التجوال.

وأكد ياسر صادق، مدير فرقة المسرح الحديث، أن دور المسرح يتخطى فكرة الترفيه إلى مرحلة التفاعل مع المجتمع ومشكلاته ومحاولة التأثير بفاعليه على مجريات الأمور، خاصة في هذه الفترة الحساسة التي يمر بها البلد.

وأضاف صادق: "انطلاقا من هذه الرؤية تجري الآن بروفات عرضين هامين يتشابك موضوعهما مع اللحظة الآنية، أولهما هو "الحق دستورك" نتاج ورشة عمل شبابية يديرها الفنان نادر صلاح الدين ومن إخراجه، ويشارك فيها شباب فرقة المسرح الحديث، وشباب من الفرق الأخرى بالبيت الفني، كما يقدم العرض وجهة نظر الشباب في الدستور القادم بشكل فني ذي محددات تعكس ما يتوافق مع مجتمعنا ومتطلباته في دستوره الجديد، وما لا يعبر عنه.

واشار صادق إلى أن فريق عمل العرض يعمل على قدم وساق لإخراجه في أقرب وقت ممكن، خاصة وأنه حريص على استضافة لجنة الخمسين القائمة على وضع الدستور الجديد، واستضافة المستشارين العشرة المكلفين بالصياغة الدستورية لمشاهدة العرض، ومن المنتظر تقديمه بالمحافظات والأقاليم بعد عرضه بالقاهرة.

وأوضح أن العرض الثاني الذي تعمل عليه الفرقة مأخوذ عن "كاسك يا وطن" تأليف محمد الماغوط ، إعداد وإخراج عادل أنور، ويتم تقديمه تحت عنوان "بث مباشر" ، ويقدمه مجموعة من فناني المسرح الحديث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان