إعلان

ورحل ''الجلاد الطيب'' جمال إسماعيل

12:02 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013
ورحل ''الجلاد الطيب'' جمال إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد طعيمة:

لازال الجميع يتذكر ''عبدالمعطي'' جلاد ''أحنا بتوع الأتوبيس'' الذي رماه نصيبه في إحدى معسكرات الأمن المركزي التي كانت تشرف على تعذيب النشطاء السياسيين والطلاب الذين ينادون بالحرية وبمستقبل أفضل.. ''عبدالمعطي'' الجلاد الذي يستغل المأمور حبه لبلده وخوفه عليها بأن يوهمه أن هؤلاء الطلبة يكرهون مصر ويتأمرون عليها، فيطيح فيهم ضرباً وجلداً إلى أن يكتشف الحقيقة فيتحول الجلاد لرجل طيب يدفع حياته ثمناً لمعتقداته ووطنه.

لم تختلف قصة ''الجلاد الطيب'' التي قدمها ضمن أحداث الفيلم عن حياته الحقيقية، الفنان جمال الدين إسماعيل حسن أو كما اعتاد الجميع أن يناديه داخل الوسط ''عم جمال''، والذي استيقظ الجميع فجر اليوم الأربعاء على خبر وفاته عن عمر يناهز 80 عاماً، حيث ولد الفنان الراحل في 20 فبراير عام 1933.

وكان آخر ظهور للفنان القدير في مسلسلي ''القاصرات'' الذي قام ببطولته صلاح السعدني وداليا البحيري وسميرة عبدالعزيز، و''خلف الله'' والذي قام ببطولته نور الشريف، وكلاهما عرض في رمضان الماضي.

والفنان الراحل حاصل على ليسانس آداب قسم تاريخ من جامعة عين شمس عام 1957 وحاصل أيضا على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956، والتحق بالفرق النموذجية بالمسرح الشعبي، حيث كانت تابعة لمصلحة الفنون، وعين بعدها مفتشا للمسرح بمحافظة الإسكندرية عام 1958، وقام بأخراج عروض الفرقة المدرسية والجامعات وحفلات الشركات، كما قام بالاشراف على تكوين فرقة الفنون بالشعر عام 1961 .

انضم الفنان الراحل إلى فرقة التليفزيون، حيث اشترك في مسرحية شيء في صدري وقدم بعد ذلك مسرحيات ''مهرجان الحب، و''ممنوع الستات'' عام 1963، و''الدبور''، و''السكرتير الفني''، و''العفاريت الزرق'' 1968، و''سيدتى الجميلة'' عام 1969 وفى التليفزيون قدم الراحل عدداً كبيراً من المسلسلات والسهرات منها ''عائلة شلش''، و''ليالى الحلمية''، و''بين القصرين''، و''المحروسة''، و''حكايات زمان''، والجزء الثاني من ''المال والبنون''.

وقدم الفنان الراحل على مدار مشواره الفني الطويل مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية منها ''غرام في الطريق الزراعي'' 1971، و''مجرم تحت الأختبار'' 1969، و''شفيقة القبطية'' 1963، و''إحنا بتوع الأتوبيس'' 1979، و''اللعب مع الكبار'' 1991، و''جزيرة الشيطان'' 1990، و''المولد'' 1989، و''حرب أطاليا'' 2005، و''رمضان مبروك أبو العلمين حموده'' 2008، و''طباخ الريس'' 2008.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان