إعلان

الفنان التشكيلي أحمد شيحة: أطالب الإعلام بتشجيع مبادرة ''ليلة من أجل الإنسانية''

03:10 م الجمعة 15 نوفمبر 2013
الفنان التشكيلي أحمد شيحة: أطالب الإعلام بتشجيع مبادرة ''ليلة من أجل الإنسانية''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عبد المجيد:

قال الدكتور أحمد شيحة الفنان التشكيلي والناشط السياسي، إن المثقفين والفنانين أصيبوا بحالة من الفزع الرهيب عندما شاهدوا مجموعة من الذين لا ينتمون إلى تاريخ مصر وعراقتها وثقافتها بأي صلة، يهاجمون ويحرقون الكنائس.

وتابع شيحة، أن هذا الجرم غير مقبول بالمرة، لأنهم يحرقون ويهدمون مصر، ولذلك أطلقت مبادرة ''ليلة من أجل الإنسانية''، لإعادة وتجميل كل الأيقونات والرسومات داخل الكنائس التى حرقت وتعرضت للهجوم الإرهابي.

وأشار شيحة إلى أن هذه المبادرة يقوم بها متطوعين، وليس لهم أهداف أخرى غير خدمة الوطن وحماية سمعته وتراثه بين العالم، موضحا انه فوجئ بإنشاء حساب خاص يحمل رقم ''111111'' للتبرعات، كما أكتشف أيضا هناك رجال أعمال شرفاء وطنيين يريدون المساهمة فى تدعيم المبادرة وإعادة ترميم الكنائس .

وأضاف: '' أثناء مقابلتي بالأنبا أرميا أكد أن القوت المسلحة تعهدت بعمليات البناء، وهذا القرار أدخل الطمأنينة فى قلوب المصريين'' .

وأكد أن المصريين عندما خرجوا فى 30 يونيو كانوا يهتفون ''تحيا مصر'' لأن داخلهم نبضا وطنيا يريدون به أحياء مصر من جديد.

وطالب شيحة وسائل الإعلام بتقدير للموقف والظروف التى تمر بها البلاد، وإبراز الإيجابيات، لأن أثناء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى، وجدت كل أجهزة الأعلام تنقل صور سيئة للشارع المصري، علاوة على الصحف القومية التي افردت الكثير من الصفحات لهذا الحدث، بالرغم من أننا قمنا بعمل ليلة من اجل الإنسانية تكلمنا فيها عن الحس الوطني، ويجب على كل المصريين الرجوع إلى الوحدة الوطنية , وللأسف هذا الحدث مر مرور الكرام, دون الإشارة إلية.

وأوضح أن الكنيسة المصرية عمرها 2000 عام من تاريخ المصريين، والدولة المصرية عمرها 5200 عاما، وتعد مصر هى الدولة المؤسسة للتاريخ للعالم كله، ويجب على كل المصريين أن يعوا تماما تاريخ بلدهم.

وختم شيحة حديثة عن مشاركة بيت العائلة المصرية فى حدث ليلة من أجل الانسانية قائلا:'' عندما دعيت الدكتور محمود عزب، مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، رحب بالفكرة، وأيضا رحب نيافة الأنبا ارميا ممثل البابا تاوضروس - بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ، وكان المشهد أسطوريا، واستطعنا أن نثبت للعالم حقيقة بيت العائلة المصرية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان