إعلان

صانع موضة التسعينبات.. هل يقلد الشباب عمرو دياب في "اللوك الجديد"؟

01:45 م الخميس 30 يونيو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

انشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية، بظهور عمرو دياب بإطلالة صيفية على غلاف أغنية "اللوك الجديد" التي يستعد لإصدارها قريبًا، والتي أثارت جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بين جمهور الهضبة، الذي يفاجئ جمهوره عادة بإطلالات جذابة سرعان ما تتحول إلى موضة.

هل "اللوك الجديد" يتحول لموضة؟

لكن السؤال الذي يشغل الكثيرين هل ممكن أن تتحول أزياء الفنان عمرو دياب الجديدة والتي اعتبرها بعض رواد التواصل الاجتماعي نوعا من الأناقة، إلى موضة بين الشباب المصري، هذا ما سنحاول الإجابة عليه.

بداية الجدل

كانت بداية الجدل على السوشيال ميديا، حيث جرى تداول غلاف أغنية "اللوك الجديد" لعمرو دياب بشكل واسع، مع تعليقات ساخرة، وأخرى مؤيدة لفكرة التغيير في المظهر.

وكتب راضي حسن أحد مرتادي موقع "فيسبوك": "بمناسبة البوستر الجديد، الهضبة العالمي عمرو دياب، هو ملك التجديد واللي في دماغه بيعمله دايمًا، ومن يوم ما ظهر دايما كل الشباب بتقلده، ولبسه بيطلع موضة وأغانيه بتشتغل في أي مكان".

ملك التقاليع

وكتب مودي دياب: "أنا مش فاهم هي الناس مستغربة عمرو دياب ليه! عمرو دياب من 30 سنة وهو ملك التقاليع الجديدة والموضة، هو المطرب الوحيد اللي عنده جرأة يعمل جديد اللي محدش سمعه ولا شافه قبل كده:

قدوة

وتعليقًا على ذلك، قالت الدكتورة أماني عبد الرحمن أستاذ علم الاجتماع بجامعة الأزهر، إن الشباب المصري يعتبر الفنان عمرو دياب قدوة، باعتبار أنه شخص استطاع تحقيق الشهرة والثراء والمال أيضًا، وحافظ على مظهره حتى بعد تقدمه في السن، وهو ما يجعل احتمال انتشار الأزياء الجديدة التي ظهر بها مؤخرًا أمر وارد الحدوث.

مجرد موضة

وأضافت "عبد الرحمن" لـ "مصراوي" أنه من الوارد تحول هذه الأزياء إلى موضة بين الشباب في المجتمع، اقتداء بالفنان عمرو دياب، مشيرة إلى أنه حتى في حالة ارتفاع أسعارها سيبحث التجار عن منتج مماثل لكن أقل في الجودة والسعر لتلبية احتياجات السوق.

وحول تأثير موضة الأزياء الجديدة لعمرو دياب على الشباب المصري، أوضحت أستاذ علم الاجتماع، أنها مجرد موضة ستأخذ وقتها ثم تختفي، ولن تمثل أي ضرر.

جذب الانتباه

واختتمت بأن عمرو دياب يبحث عن جذب اهتمام الجمهور من خلال الإطلالات الغريبة، والتي ستساعد على انتشار ورواج ألبوماته الجديدة، موضحة أن الجمهور أصبح يمتلك ذائقة تمكنه من اختيار ما يتناسب معه.

صانع موضة التسعينيات

ومنذ ظهر عمرو دياب منذ بداية مشواره الفني يعتمد العديد من الإطلالات التي جذبت الأنظار إليه، واستوحي منها نسبة كبيرة من الشباب.

ولعل جيل التسعينيات يعرف أن الهضبة دوما ما كان يصنع الموضة بل وأيقونتها بين الشباب، فسرعان ما يظهر بمظهر محدد حتى يقلده الشباب، من قصة شعر في "نور العين"، للحزام الجلد المرصع بالكباسين في أغنية "الماضي" إلى البلوفر المخطط في "تملي معاك" وغيرها.

وفيما يلي نستعرض أبرز إطلالات الهضبة في كليباته خلال مشواره الفني الذي بدأ عام 1983.

-كليب أيامنا:

ظهر الهضبة في بوستر كليب أيامنا وهو يرتدي قميص جينز كحلي، به جيبين من الجانبين، وارتدى معه كرافت متعددة الألوان.

واعتمد عمرو على عمل السوالف بطريقة معينة، وبعدها قلده معظم الشباب حتى أصبحت موضة العام.

-كليب يا عمرنا:

وفي عام 1993 أطلق عمرو دياب كليب يا عمرنا، وظهر في البوستر الرسمي له وهو يرتدي كاجيت جلد به بادجات على أماكن مختلفة.

-كليب عودوني:

ظهر الهضبة على البوستر الرسمي لألبوم عودوني بلوك جديد اعتمد فيه على الشعر الطويل الذي أصبح من أبرز صيحات الموضة لعام 1998.

-كليب تملي معاك:

ارتدى عمرو دياب في بوستر كليب تملي معاك عام 2000 بلوفر حقق نجاح كبير في عالم الموضة، وهو عبارة عن ثلاثة ألوان البترولي والأبيض والكحلي.

-كليب العالم الله:

اختار عمرو دياب أن يظهر في كليب العالم الله عام 2000 بإطلالة مختلفة تماماً حيث اعتمد على ترك السكسوكة.

-كليب أنا عايش ومش عايش:

في عام 2003 ظهر عمرو بإطلالة جذبت الأنظار إليه بكليب أنا عايش ومش عايش، حيث اعتمد على ارتداء أيس كاب، وبعدها انساق وراءه عدد كبير من الشباب.

كليب وياه:

اعتمد عمرو دياب في كليب وياه الذي أطلقه عام 2009 أن يظهر بحاجب مقطوع، وبعدها شهدت مصر طفرة بعمل هذه الحركة.

كليب معدي الناس:

اختار عمرو قميص منقوش بالورد وظهر به على بوستر كليب معدي الناس عام 2017، وأصبح موضة إلى الآن.

-البوم سهران:

-تألق الهضبة في أحدث كليب أطلقه عام 2020 بالعديد من الإطلالات المميزة ولكن كان أبرزها تيشرت طويل مقلم باللوني الأبيض والأسود.

احرص على تناوله.. هذا الطعام يعالج حروق الشمس في المنزل

القميص الكتان لإطلالة صيفية مريحة

نصائح ذهبية لشراء العطر المناسب

ما الذي تشير إليه الرموز الموجودة على مستحضرات التجميل؟

دون تكاليف.. ماسكات طبيعية للبشرة قبل عيد الأضحى

فيديو قد يعجبك: