إعلان

متحف نيويورك يحتفي بمصمم الأزياء تيري موجلر

04:00 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

ثيري موجللر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

لزوار نيويورك الذين يضعفون أمام الأزياء، يوجد متحف بروكلين على الأجندة حيث يوفر للمصمم النجم الراحل تيري موجلر معرضه الخاص هنا.

يحتفل المتحف بمصمم الأزياء الفرنسي الذي توفى في يناير، بعرض مفردات استرجاعية تمثل ملابس وصورا فوتوغرافية وغيرها من المعروضات في معرض "تيري موجلر: كوتوريسيم" حتى السابع من مايو 2023.

وكان موجلر الذي ولد في ستراسبورج في 1948 أحد أعظم مصممي الأزياء الفرنسيين مثل إيف سان لوران أو جون بول جولتير، حيث أسس علامته الخاصة في سبعينيات القرن الماضي وكان مؤثرا بشدة على اتجاهات الأزياء خصوصا في ثمانينات القرن الماضي.

وارتدت نجمات مثل بيونسيه وليدي جاجا فساتينه التي غالبا ما كانت تتسم بكونها ضخمة وغريبة ومليئة بالألوان وعليها أكسسوارات متطابقة.

ويقول تيري-ماكسيم لوريو القائم على المعرض "وجد أسلوبه المتفرد مكانا في تاريخ الأزياء ومازال له تأثير قوي على جيل اليوم من مصممي الأزياء، ليس بسبب تصميماته فحسب، ولكن أيضا بسبب الرسالة القوية للشمولية والتنوع والتمكين في إجمالي انتاجه".

يشار إلى أن متحف بروكلين الذي افتُتح في 1887، هو ثاني أكبر معرض في نيويورك. ويضم مجموعات من العلوم الطبيعية والإثنولوجيا وكذلك التصميم والفن من القرون التاسع عشر، والعشرين، والحادي والعشرين.

اقرأ أيضًا:

حادثة غريبة.. رجل ينجو بأعجوبة بعد قضاء 20 ساعة في الماء

أموال وفرصة عمل.. 5 أبراج محظوظة للغاية في بداية 2023

ما السبب وراء نباح الكلاب على البعض بينما تتجاهل غيرهم؟

فتاة عشرينية تسقط من "بلكونة" بالدور الرابع- وهذا ما حدث لها (صور)

تنبؤات العرافة العمياء "بابا فانجا" في 2023.. أبرزها حدث يحدث لأول مرة

فيديو قد يعجبك: