إعلان

لأول مرة.. عرض أزياء "ديور" في الأهرامات

08:51 م السبت 03 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- أميرة حلمي
تشهد منطقة الأهرامات مساء اليوم، تنظيم أول عرض أزياء رجالي لخريف هذا العام لدار الأزياء العالم ديور، وذلك للمرة الأولى داخل مصر.
ويأتي عرض أزياء ديور داخل الأهرامات للمرة الأولى، ضمن احتفالها بمرور 75 عاما على نشأتها، إذ وقع الاختيار على مصر للاحتفال هذا العام بانطلاق المجموعة الجديدة من الأزياء الرجالية لفصل الخريف 2023.
وكشفت ديور الفرنسية النقاب عن بعض ضيوف عرض مجموعتها الرجالية لخريف 2023 والمقامة في أهرامات الجيزة.
وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دار الأزياء الفرنسية عرضًا في مصر وكذلك المرة الأولى التي يقام فيها عرض أزياء عالمي كبير أمام هذا المعلم الشهير.
وذكر المصمم ستيفن جونز المدير الفني للقبعات لدي ديور خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي لديور في مصر بإحدى الفنادق، أنه متحمس لوجوده داخل مصر، حيث أن مصر لها تأثير على ديور في مجموعته الأولي، كما أن هناك ملابس تحمل أسماء تخص مصر مثل رمسيس وغيرها.
وأضاف أن ديور منذ نشأتها بدأت بـ10 محلات تجارية في مصر، لذا تعد مصر سوق فعال لديور منذ بدايتها.
وصرح إدوارد كروتشلي، المدير المسئول عن الأقمشة لدي ديور، أن مجموعة الأزياء الرجالية لفصل الخريف 2023 قاموا بالتخطيط لها منذ 10 شهور ماضية، وتوجهوا لاختيارات عديدة من الألوان والخامات واختيار الأقمشة والأنسجة، والمفتاح في هذه المجموعة مبني طريقة التفكير في المجموعة الرجالية مبني على الماضي وارتباطه بالحاضر، وأكد على أن أرشيف ديور يؤثر على اختيارتهم، ويستلهم منها أفكاره وتأثير الماضي على المستقبل والدمج بينهم.

الكلاسيك والرياضي والفانتازيا

وأشار إدوارد إلى أن هذه المجموعة تعد أكبر عرض أزياء وضعف العمل ولك ليتناسب مع ضخامة وفخامة المكام الذي تعرض فيه وهو الأهرامات، وتجمع بين العراقة والأصالة والحداثة ومراعاة التقاليد المصرية، وبالنسبة بخط القبعات التي تعد من العلامات المميزة لـ ديور وتلفت النظر لمن يرتديها سوف يتم عرض مجموعة جديدة ومميزة وعملية يرتديها الناس بالفعل وليست فانتازيا.
وأصاف أن وجوده في مصر وتحديدا وسط الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع تساعده على الإلهام والإبداع.
وتوجه كل من ستيفن وإدوارد بالشكر للحكومة المصرية لسماحها بتقديم العرض في مصر وتقديم رسائل للعالم، والدمج والتوازن بين الماضي والحاضر، وعبر عن شعوره بالحب والإمتنان والترحاب من قبل المصريين.
ووفقًا للدار، فإن الحفل سيتم تغطيته من خلال نخبة من أهم الإعلاميين في القنوات المتخصصة بعالم الموضة والأزياء الراقية، والتى يصل عددها لنحو 80 قناة ومجلة متخصصة حول العالم، وأن تعاقدها مع المجلس الاعلى للآثار نص على أن تكون التغطية الصحفية والإعلامية حصرى وحقوقها لصالح "كريستسان ديور".

فيديو قد يعجبك: