إعلان

أحدهم يشبه "بدلة الرقص".. ناقد موضة يعلق على فساتين نجمات "القاهرة السينمائي"

09:00 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

تنافست النجمات بإطلالاتهن على السجادة الحمراء بفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 43، فبينما خطفت بعضهن الأنظار بإطلالات ساحرة، لفتت أخريات الانتباه بإطلالات غير موفقة أو مألوفة ومكررة.

وفي هذا الإطار حرص ناقد الموضة اللبناني إيلي حنا، على تقييم إطلالات الفنانات خلال فعاليات المهرجان، وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع "إنستجرام"، وسلط "مصراوي" الضوء على تعليقه، والذي جاء كما يلي:

- نادية الجندي:

وصف إيلي حنا إطلالة الفنانة نادية الجندي بالمزدحمة، ورأى أنها غير موفقة، حيث جاء الفستان طويلًا، إضافة إلى أن شكل الحذاء الذي انتعلته كان غير موفقًا أيضًا.

وظهرت نادية الجندي خلال حفل الافتتاح مرتدية فستان ضيق موف لامع بصيحة الكتف الواحد "وان شولدر"، طغى عليه التطريزات، إضافة إلى "شراشيب"، منسقة مع الإطلالة كلاتش فضي.

- يسرا:

وأشار إيلي حنا أيضا إلى أن فستان الفنانة يسرا كان غير مناسب لها، وشبهه بـ"بدلة الرقص".

وكانت ظهرت يسرا خلال فعاليات الافتتاح بفستان طويل ذا أكمام مشكوفة واتسم التصميم بأنه مطرز من الجزء العلوي.

- إلهام شاهين:

أما عن الفنانة إلهام شاهين، فرأى إيلي أنها ارتدت فستانا في حفل الافتتاح أظهرها بشكل أعرض، بسبب طبقات القماش العديدة، بالإضافة إلى أن خياطة الفستان سيئة.

وكانت قد ظهرت إلهام شاهين بفستان من اللون البرتقالي بتصميم الأوف شولدر، وقصة السمكة، وكرانيش من الجانب، وبه فتحة ساق، ونسقت معه شنطة مربعة.

- ليلى علوي:

وعلق إيلي على إطلالة النجمة ليلى علوي قائلا، إن الجامبسوت الذي ارتدته مستوحى من القفطان المغربي ومن الأزياء العثمانية التراثية، مشيرًا إلى أنه يناسبها كثيرا.

واختارت ليلى علوي فستانا خلال الافتتاح، ملائما لقوامها وسنها، من اللون الأسود المشغول بالسيرما الذهبية من منطقة الصدر والأكتاف والبطن والأجناب، ما أضفى عليها شكلا لائقا خاصة بعد فقدان وزنها، وتميز الفستان بأكمامه الواسعة المفتوحة، والاحتشام الواضح.

- منى زكي:

وصف إيلي إطلالة مني زكي، بأنها من الإطلالات المميزة، مشيرًا إلى أن لون الفستان مناسب لبشرتها، وتصميمه جيد، إضافة إلى أن الشعر والمكياج موفقين.

وتابع: "لكن هناك مشكلة بالفستان إذا ما كانت موجودة كان أصبح أفضل، وهي الخط الموجود عند منطقة الخصر، فهو منخفض ومن الأفضل أن يكون أعلى، لكي يصبح أكثر جمال".

وظهرت مني زكي بفستان كت باللون الأخضر ومزينا بالتطريزات باللون الفضي، واتسم بفتحة الساق الجريئة التي كان أسفلها طبقة من القماش الشفاف اللامع.

واعتمدت مكياجا ناعما، وتركت شعرها منسدلا، ونسقت مع إطلالتها كلاتش باللون الأسود.

- نيللي كريم:

وعن إطلالة الفنانة نيللي كريم، فرأى أنها غير موفقة، لأن الفستان غير مناسب لها وقماشته سميكة وقديمة جدا، بالإضافة إلى أنه جعل شكل جسمها يبدو أعرض.

وأطلت نيللي في حفل الافتتاح، مرتدية فستان بسيط باللون الأحمر، ذو فتحة أمامية لأعلى الركبة.

- دينا الشربيني:

وأشاد ناقد الموضة الشهير بإطلالة الفنانة دينا الشربيني، مشيرًا إلى أنها جاءت موفقة ومناسبة للمناسبة والمكان، كما أن التنسيق بشكل عام موفق، وشعرها ومكياجها موفقين، كذلك اختيارها للمجوهرات كان جيدًا.

وأطلت دينا في حفل الافتتاح بإطلالة جريئة، إذ ارتدت فستانا باللون الأسود، بأكمام طويلة، وبفتحة صدر كبيرة حرف الـv، وبه فتحة ساق جريئة، ونسقته معه كلاتش وتالون باللون الأسود.

- درة:

قال إيلي إن إطلالة الفنانة درة كانت من أجمل إطلالات الافتتاح، لافتًا إلى أن الفستان مناسبًا جدا لها وتنسيق القفازات أضاف مظهرا جيدا للإطلالة.

وأبدى إعجابه باختيار الفنانة درة لتصفيفة الشعر والمكياج، وكانوا موفقين جدا.

وظهرت درة في حفل الافتتاح بفستان أشبه بالسماء السوداء خلال المساء، وتميز الفستان الأسود بالتفاصيل اللامعة، والتي كانت تشبه النجوم إلى حد كبير، في توهجها وألوانها المميزة، منسقة معه قفاز بطول الذراع يحمل نفس تفاصيل الفستان اللامعة.

- جميلة عوض:

ورأى إيلي أن فستان الفنانة جميلة عوض خلال حفل الافتتاح سيء جدا، مرجعًا ذلك إلى خياطته غير الجيدة وتصميمه غير المتقن والذي جاء غير مناسب لها.

وأضاف أن قماشة الفستان وقصة الصدر غير موفقة، أيضًا، فضلًا عن القفازات التي ارتدتها جاءت بمقاس كبير غير ملائم لها.

وأطلت جميلة على السجادة الحمراء، بإطلالة بيضاء جريئة وعصرية، فارتدت فستان أبيض طويل بقصة مسحوبة على قوامها بستايل الكب، مع الفتحة الطويلة عند الساق.

وجاء الفستان محدداً لقوامها عند الخصر، مع التصميم الملفت عند ناحية الصدر والذي جاء ببطانة سوداء تغطي منطقة الصدر قليلا بينما ظهرت حواف التصميم بشكل نافر عند ناحية أطراف الصدر.

-سينتيا خليفة

ووصف إيلي إطلالة الفنانة اللبنانية سينتيا خليفة، بالمرتبة والناعمة، مشيرًا إلى أنها جائت خالية من الأخطاء.

وظهرت الفنانة سينتيا خليفة بإطلالة جذابة على السجادة الحمراء خلال حفل الافتتاح، إذ ارتدت فستان طويل باللون الأحمر ويتميز بأنه بقصة الكب.

واعتمدت مكياجا قويا، إذ وضعت أحمر الشفاه باللون الأحمر، اختارت أن تترك خصلات شعرها منسدل على الجانبين، وارتدت مجوهرات مكونة من أقراط طويلة، وأسورة، وخاتم.

فيديو قد يعجبك: