إعلان

أغلاها بـ مليار و44 مليون.. ماسات لا مثيل لها.. تعرف على أسعارها

09:30 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يعد الخاتم أحد الرموز الهامة للتعبير عن العلاقة بين المرأة والرجل، ومدى قوة الارتباط بينهما

وظل رمزًا تعبيرًا على مر التاريخ عن الزواج، لكن هناك عدد من الخواتم في التاريخ سجلت أرقام قياسية في أسعارها، وهذه أبرز الأمثلة في التاريخ للخواتم التي كانت تكلفتها عالية جدًا، وفق ما ذكر موقع "ritani".

- Wittelsbach-Graff

تبلغ القيمة التقريبية للخاتم في أخر سعر معلن هو 80 مليون دولار أمريكي، وهو الحائز على لقب أغلى خاتم في العالم، وتم اكتشاف الماسة المتواجدة على قمته في نهاية القرن السابع عشر في منطقة كولور في الهند ويبلغ وزنه 31.06 قيراط، ويتميز ذلك الخاتم بخداع بصري عجيب ففي ظاهره قد تنخدع بأن لونه أسود لكن في الحقيقة هو أزرق في باطنه و حتى يخرج في شكله النهائي كخاتم عمل عليه ثلاثة خبراء.

- Pink Star

الخاتم ذو النجمة الماسية الوردية ثاني أغلى خاتم في العالم وصلت قيمته التقريبية 72 مليون دولار، وقبل أن يأتي في المركز الثاني كان محتلًا المركز الأول كأغلى قطعة مجوهرات في العالم حتى عام 2013، ويبلغ وزنه 59.6 قيراط، وتم اقتطاعه من ماسة ضخمة وزنها 132.5 قيراط، تم الحصول عليها من قلب مناجم إفريقيا في عام 1999، ووصفت بعدم وجود مثيل لها في العالم.

- The Graff Pink

هو عبارة عن خاتم بلاتيني زين بقطعة ماس مستطيلة تبلغ تكلفة هذا الخاتم 46.2 مليون دولار ووزن ماسته 24.78 قيراط، ويتميز هذا الخاتم بأناقته وفخامته، حيث احتل المرتبة الثالثة وكان مملوكًا من قبل هاري ونستون في 2010 حتى باعه في مزاد علني لورانس جراف.

- The Winston Blue

يأتي خاتم وينستون ذو الماسة الزرقاء في المرتبة الرابعة في قائمة أغلى خواتم العالم. ويعود ذلك لماسته الزرقاء شديدة النقاء فلا تشوبها شائبة، وهي أكبر ماسة زرقاء في العالم، وبلغ سعرها 23.8 مليون دولار

- Perfect Pink

أن يكون الماس غالي الثمن فهذا هو المتعارف لكن أن تكون تلك الماسة ملونة هو أن يكون سعرها أضعاف غيرها، تسمى الجوهرة الواقعة في قلب ذلك الخاتم بالوردية المثالية، ولم يأت هذا الأسم من فراغ بل لآن لونها الوردي صافي تمامًا من الشوائب، وتأخذ شكل مستطيل، كما يبلغ وزنها 14.23 قيراط يجاورها ماستين أصغر حجمًا بيض اللون يبلغ وزنهما 1.73 قيراط و1.67 قيراط، وصنع الخاتم نفسه من معدن الذهب الأبيض عيار 18.

- The Vivid Yellow

يتفرد ذلك الخاتم بأنه الوحيد ذو الفص الأصفر النقي، وهو اغلى خاتم بفص أصفر بلغت قيمته 16.3 مليون دولار ويبلغ وزنه التقريبي 5.6 قيراط، وقد بيعت في مزاد علني في جنيف، ولقبت الجوهرة المزينة للخاتم بجوهرة الأحلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان