إعلان

هل الحب الثاني أفضل من الأول؟ طبيب يجيب

02:39 م السبت 10 فبراير 2018

هل الحب الثاني أفضل من الأول؟ طبيب يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

يرى البعض أن الحب الأول يكون الأفضل، بينما أكد باحثون في دراسة بريطانية أن الحب الثاني أفضل من الأول بحسب ما جاء بموقع "بي بي سي".

وقال دكتور "جمال فرويز" أخصائي الطب النفسي، إن أحيانًا يكون الحب الأول خاص بفترة المراهقة ولا يكون صادقًا نظرًا لاستخدام العاطفة فقط لذلك لا يكون ناجحًا.

وذكر "جمال فرويز" أن هناك عدة عوامل تمنح الأفضلية للحب الثاني منها:

1-الوقوع في الحب مرة أخرى يتطلب تحديات مع وجود توقعات بأنه من الممكن ألا يكون الشخص الذي اخترته هو المناسب، فبالتالي ينخفض معدل الحزن والاكتئاب في حالات الانفصال، بسبب ارتفاع معدل الوعي والنضج.

2- ينتظر الأشخاص من بعضهن البعض في الحب الأول أن يكون كلا منهم صفاته كاملة لا ينقصها شيء، وبالتالي يحدث الاختلاف وعدم التوافق.

3-الخبرة تلعب دورا في هذا الجزء، أنت تعرف الآن كيفية التعامل مع الغضب والحزن وحتى الألم، لأنك أصبحت شخصا ناضج الآن، لا يريد تكرار الأخطاء .

4-بعد المحاولات الفاشلة في الحب، لن ترغب في أن تختار بشكل عشوائي، ينبغي اختيار الشخص بشخصيته وفقا ما يناسبك وهذه من اأهم الأسباب التي تساعد علي نجاح العلاقة و استمرارها.

5-من خلال تجاربك السابقة، ستتبين لك الجوانب السلبية التي كان لا يحبها فيك شريكك ، لذلك ستعمل علي تغيرها و بالتالي في علاقتك الثانية ستكون أفضل من السابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان