إعلان

"عصفور تيفاني".. أكبر ماسة صفراء في العالم ولم يرتديها سوى اثنتين

03:04 م الإثنين 06 مارس 2017

عصفور تيفاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تعشق السيدات المجوهرات والاكسسوارات لا سيما إذا كانت فريدة من نوعها، ونادرة الوجود كالماسة تيفاني الصفراء والتى يطلق عليها "الشمس الساطعة".

قال مصمم المجوهرات المهندس أحمد عمران، لـ"مصراوي"، إن ألماسة تيفاني أو عصفور تيفاني هى من أكبر قطع المجوهرات الموجودة حاليًا "كدلاية لعقد ذهبي"، ويصل وزنها إلى ما يقرب من 25 جرام، ولها أكثر من 90 وجه وتتميز بلونها الأصفر البراق الذي يبدو وكأنه قطعه صغيرة من الشمس.

وأضاف أن هذه الجوهرة الصفراء اكتشفت عام ١٨٧٨ في أحد جبال جنوب افريقيا وكان وزنها 75 جرام تقريبا واشتراها رجل المجوهرات شارلز تيفاني عام ١٨٧٧، وكلّف خبير المجوهرات جورج فريدريك كونز، بدراسة هذه الجوهرة وتصميم شكل مناسب لها، التي استمرت لمدة عام.

وأوضح عمران أن تشكيل الجوهرة الصفراء تم في باريس، وصممت القطعة على شكل شمس صغيرة يقف عليها عصفور، مضيفا أنها طافت معارض ومتاحف المجوهرات في أنحاء العالم.

وأكد مصمم المجوهرات، أن هذه الألماسة كانت ملك للسيدة شيلدون وايت هاوس زوجة سيناتور أمريكي، كما ارتدتها من بعدها الممثلة هوليود اودري هيبرت لمرة واحدة فقط، ولم يتم عرض الجوهرة للبيع أبداً ومازالت الألماسة إلي الآن شمس ساطعة داخل متحف تيفاني للمجوهرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان