إعلان

قمصان "القطبين" في 100 سنة.. الأهلي بالأبيض والزمالك بلا خطين- صور

02:02 م الخميس 09 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد

لا تقتصر المنافسة بين الأندية الرياضية على الفوز داخل الملعب فقط، بل هناك العديد من أجوه المنافسة الأخرى لاسيما تلك المتعلقة بـ "القمصان"، حيث تواجه قمصان الأندية دائماً مقارنة فيما بينها لدى الجماهير.

وكشف نادي الزمالك عن قميصه الجديد الذي سيخوض به باقي منافسات الموسم الحالي، ورغم أن النادي الأهلي كشف عن قميصه قبل أكثر من 3 أشهر إلا أن الجماهير كعادتها وضعت القميصين في مقارنة بينهما، في مباراة خاصة بين عشاق الفريقين حول القميص الأفضل.

وعلى مدار أكثر من مائة عام حافظ كلا الفريقين على أهم ما يميز كل القميص، حيث اللون الأحمر في الأهلي، والأبيض ذو الخطين باللون الأحمر في الزمالك، إلا أن هذه التصميمات شهدت بعض الاستثناءات.

وعلى سبيل المثال خلال فترة الثمانينيات وبداية التسعينيات ظهر الأهلي في مناسبات عديدة بزيه الاحتياطي وقتها "الأخضر" خاصة في مبارياته الإفريقية، وظهر الأهلي في أوقات كثيرة خلال فترتي العشرينيات والثلاثينيات بالزي الأبيض، كما تخلى الزمالك بأحد مواسم الثمانينيات عن الخطين الحمر وظهر قميصه باللون الأبيض بالكامل مع إبراز كلمة الزمالك على الصدر.

واستعان الزمالك كذلك باللون الأخضر في العديد من المباريات الإفريقية والمحلية موسم 1993-1994 والذي يعتبر من أشهر قمصان الفريق خلال فترة التسعينيات، كما تغير وضع "الخطين الحمر" أكثر من مرة ما بين وضعه بالعرض في الوسط أو على الصدر أو بالطول على جانب القميص، أو بشكل مدرج كما في قميص 1993.

ومنذ تأسيس الناديين مطلع القرن العشرين، شهد قميصا الأهلي والزمالك تغيراً مستمراً في تصميمها، ليتلائم مع "موضة" كل عصر، وهو ما نستعرضه فيما يلي في الألبوم الذي يوضح كيف تغيرات تصميمات قميصي الناديين منذ تأسيسهما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان