إعلان

ملاكمة مسلمة تحل أزمة اللعب بـ "الحجاب"

07:02 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

ملاكمة مسلمة تحل أزمة اللعب بـ "الحجاب"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم

تعد أزمة ارتداء الحجاب أثناء ممارسة الرياضة مشكلة مازالت تواجه المحجبات حول العالم. لهذا السبب قامت الملاكمة الرياضية "روكسانا بيجوم" بتصميم أغطية للرأس يغلب عليها الطابع الرياضي، وفقًا لما نشره موقع CNN.

وقالت روكسانا عن تصميم هذا الحجاب "أتنافس حالياً من أجل لقب عالمي، بالإضافة إلى إطلاق منتجي الخاص أيضا. لذا فإني أمر بوقت مهم جداً."

كما تعتبر الملاكمة بيجوم نفسها من النساء النادرات في العالم الرياضي كونها من أصول بنجلاديشية، بالإضافة إلى ممارستها الكثير من أنواع الدفاع عن النفس والملاكمة. وصرحت في هذا الأمر قائلة "كوني امرأة مسلمة، أنا أتفهم حاجة النساء اللواتي يمارسن الرياضة إلى وضع غطاء رأس يغلب عليه الطابع الرياضي، ويشعرهن بالقوة والدعم. ويجب أن تكون الرياضة منفتحة على جميع الخلفيات، وخصوصاً النساء المسلمات اللواتي قد يشعرن بالخوف من فكرة الدخول إلى صالة رياضية."

وبالرغم من أن روكسانا لا ترتدي الحجاب إلا أنها تعبر عن تفهمها لحاجة النساء لهذا النوع من الأغطية. والجدير بالذكر أن روكسانا ليست أول من اخترع فكرة الحجاب الرياضي، بل سبقتها الهولندية غير المسلمة "سيندي فان دين بريمن"، في العام 1999، بعد قصة طرد طالبة محجبة من صالة الألعاب الرياضية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان