إعلان

5 أطعمة تمنع شعرك من النمو

06:44 ص الجمعة 21 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هل أنت ممن يفعلون المستحيل ليحظوا بشعر طويل وصحي؟ ومهما فعلتي أو أشتريتي من منتجات لا تحصلي على النتيجة المرجوة ؟ قد يكون طعامك اليومي هو السر فهل تعلمين أن هناك 5 أنواع من الطعام عند تناولهم بشكل يومي يؤثرون على نمو شعرك وصحته وتلك الاطعمة هى :

1-السكر :

تناول السكر أزيد من الحد قد يعرقل أمتصاص جسمك للبروتين المهم لبناء الشعر ونموه وأيضاً كثرة تناول السكر في حميتك اليومية قد يتسبب فى انخفاض معدلات فيتامين A المهم للشعر الصحي لذا حاولى قدر الامكان تقليل السكر الابيض من طعامك والحد منه للمعدل الصحى الذي لا يتجاوز 8 ملاعق صغيرة باليوم أو أستبداله بالمحليات الطبيعية .

2-الملح:

هل تعلمين ان رشة الملح الاضافية على طعامك قد تؤثر سلبياً على طول شعرك وسمكه فجميع الابحاث أكدت أن الصوديوم الزائد بالجسم يتسبب فى تساقط الشعر وفى ان يصبح شعرك خفيفاً لذا المرة القادمة فكري قبل تناول المخللات او رشة الملح الاضافية على طعامك .

3-الدقيق الأبيض:

عادة ما تتجاهلى منتجات الدقيق الابيض عند اتباعك لحمية أولتفقدى الوزن ولكن هل تعليمن انه يتسبب فى تساقط شعرك أيضاً فكل المنتجات المصنوعة من الدقيق الابيض بمجرد هضمها تتحول الى سكر فيتسبب ذلك فى تكسير الشعيرات وضعفها مما يؤدى لتساقطها فحاولى التقليل منها قدر الامكان او حتى تحصلى على الشعر الذى تحلمين به.

4-المشروبات الغازية :

لن تتخيلى ان بشربك للمشروبات الغازية الغنية بالسكر والكافيين والمواد الصناعية أنك بذلك تساهمين فى جفاف شعرك تماماً وتزيد من تجعيدات شعرك لذا قللى المشروبات الغازية وتناولى الماء أكثر .

5-حمية خالية من الدهون :

ان كنت ممن يحافظون على حمية خالية من الدهون تماماً فأنتى بذلك تأذين شعرك وتقضين على حيويته ولمعانه فشعرك بحاجة لدهون الاوميجا -3  والدهون الغير مشبعة الصحية ليحافظ على حيويته ولمعانه وبالتالى سيؤثر على نموه

حاولى الابتعاد عن تلك الاطعمة  طوال الفترة التى ترغبين فيها بنمو شعرك لتحظي بشعر صحي وطويل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان