إعلان

داليا العلي مصممة Dee by Dalia: هكذا انتقلت من البنك إلى الأزياء

01:14 م الأربعاء 12 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار: عُلا خصيروف

 

على الرغم من مشوارها القصير في تصميم الأزياء إلا أن المصممة داليا العلي المقيمة في دبي حققت نجاحاً كبيراً منذ مجموعتها الأولى من علامتها Dee by Dalia التي باعتها بأكلمها خلال يومين فقط!

داليا مثال للسيدة الناجحة في عصرنا فهي خبيرة في مجال البنوك وأم لطفلين ومصممة أزياء برغم أنها لم تتجاوز الثلاثين من العمر. وإن كنت تريدين أن تحذي حذوها فتعرفي إلى قصتها في هذا الحوار الخاص بأريبيا.

 

كيف كانت بداية Dee by Dalia؟

كنت أعمل في مجال الاستثمار والبنوك ولكن بعد أن أنجبت طفلين قررت أنني أريد أن أستريح وأبقى في المنزل لكن لم يعجبني الأمر كثيراً فبدأت العمل كمنسقة ملابس Stylist واكتشفت أنني أستطيع أن أقوم بأكثر من مجرد تنسيق الأزياء، فمنذ صغري كنت أحب قص الملابس وتغيير شكلها ولهذا أخذت صفوفاً في مدرسة لندن للموضة ثم صممت أول مجموعة لي في فبراير 2013 وبعتها كلها في يومين فقط وهذا ما شجعني على الاستمرار.

ما هو الستايل المميز في مجموعاتك؟

أصمم الكثير من التنانير المنفوشة وأحب ستايل الثمانينات وكذلك ستايل أودري هيبورن وإن كان بإمكاني العودة في الزمن للوراء فأختار فترة الستينات لأنها مفعمة بالأنوثة. كذلك أحرص على استخدام الأزرار القديمة الـ Vintage والكثير من الفيونكات وأقمشة التول والأورغنزا.

قمت بعرض مجموعتك بشكلٍ مصغّر مؤخراً فيما يسمى بالـ Trunk show، لماذا قمت بذلك؟

لأنني أردت التواصل بشكلٍ مباشر مع الزبونات لأعرف تماماً ماذا يردن. وكذلك لأنني لاحظت أن مدراء المشتريات في المتاجر الكبيرة يختارون قطعاً مختلفة تماماً عن القطع التي قد تختارها الزبونة العادية. ولذلك أردت أن أرضي الطرفين من خلال عرض الـ Trunk show.

حدثينا عن أحدث مجموعة قدمتها...

هناك الكثير من التنانير المتوسطة الطول أو الـ midi في المجموعة وتأتي بألوان متعددة كالأرجواني البراق والأزرق والبيج وكذلك قدمتها بخامة الجلد ولكن بلمعةٍ معدنية لجعلها متميزة. كذلك أدخلت لمحات من الأحمر. هناك أيضاً بعض الكنزات ذات الستايل المختلف والقطع التي تجمع بين الفستان والشورت معاً بشكلٍ فريد. أخذت بعض المخاطرة في هذه المجموعة وأتمنى أن تحظى بصدى طيب.

 

المنافسة عالية جداً في الوقت الحالي في المنطقة، فكيف تمكنتِ من التميز؟

هذا صحيح فهناك الكثير من المواهب الجيدة ولذلك قررت أن أميّز نفسي من خلال الاعتناء بجودة تصاميمي واختيار أفضل أنواع الخامات والأقمشة والانتباه الدقيق إلى كافة التفاصيل. الأمر الآخر الذي يميزني هو أنني لا ألحق الصيحات الدارجة بل أحاول أن أضفي لمستي الخاصة على كل قطعة.

أي مدينة موضة هي المفضلة لديك؟ وأي عرضٍ تختارين حضوره في أسابيع الموضة؟

أختار باريس وعرض Chanel بكل تأكيد!

ذكرت أنك تحبين ستايل أودري هيبورن، ولكن من مِن الشهيرات تودين أن ترتدي تصاميمك؟

الملكة رانيا ستبدو أنيقة بالتنورة الـ midi وكذلك نانسي عجرم وميريام فارس.

ما هو الدرس الذي تعلمته من هذه التجربة؟

أن أثق بنفسي وبذوقي دون أن أتبع أحداً وأن أقوم بكل شيءٍ بنفسي دون انتظار مساعدة.

ما الذي ينقص حالياً في صناعة الموضة في منطقتنا؟

نحن بحاجةٍ إلى المزيد من مدراء المشتريات من الغرب لكي نبرز تصاميمنا في الخارج لذا أتمنى أن يتحقق هذا الشيء في المستقبل.

أجيبي عن هذه الأسئلة بكلمة واحدة...

أفضل صفاتي: الصدق

أسوأ صفاتي: الصدق!

أجمل كلمة هي: ماما

أكثر ما يستفزني: الناس المغرورين

أنا مدمنة على: الأحذية! لدي الكثير منها وأحياناً أشتريها ولا أرتديها.

كيف ترين مستقبل Dee by Dalia؟

أريد المشاركة في أسواق الموضة في الخارج وتقديم تصاميمي إلى العالم مثل باريس وطوكيو إذ أحس أن تصاميمي تتناسب مع أذواق السيدات في اليابان.

أين يمكننا العثور على تصاميمك؟

في متجرَي Sauce وValleydez في دبي ومتجر Cream Jeddah في جدّة ومتجري Kulte و Cream في بيروت. وهناك المزيد من المعلومات على موقع الماركة: http://www.deebydalia.com/

وأخيراً أنا داليا العلي أقرّ وأعترف أنني...

أنني خجولة جداً على الرغم من أنني قد أبدو عكس ذلك!

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان