إعلان

الطبعات التراثية والتاريخ هما مصدر وحي أزياء Etro هذا الخريف

01:31 م الأربعاء 14 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قامت فيرونيكا إيترو بإبداع منصة عرض خيالية، خصيصاً لموسم خريف وشتاء 2013 – 2014،  تمتزج فيها الإيحاءات العالمية والثقافية مع بعضها دون حدود للوقت أو الجغرافيا، ابتداءاً من قناطر وسراديب الكاثيدرائيات القديمة وأسقف عصر النهضة، ومروراً بالمنسوجات العرقية للقرن التاسع عشر وانتهاءاً بالسيراميك الروسي، بحيث يشكل التراث جوهر التشكيلة.

غير أن ثراء هذه الأساليب العريقة والجماليات التاريخية أُسكن في روح القرن الحادي والعشرين مع الخطوط الصافية والسطوح الملساء التي توحي بحداثة المستقبل، فكانت النتيجة ديكور جميل يظهر رؤية أنثوية صارخة، حيث تستطيع المرأة القوية التنقل والإبداع، لتصنع إحساسها الخاص بالتاريخ وهويةً تتفرد بها وحدها.

 

الأقمشة

تشكل التطريزات المليئة بالخرز نمطاً أساسياً في هذه التشكيلة لهذا الموسم، كذلك الأمر بالنسبة للأقمشة الرقيقة الشفافة ذات الطبعات المختلفة، يتخللها الصوف والجلد على معاطف واسعة، أو الجاكار بنسيج معقد.  بينما يمنح الحرير الثقيل قاعدة حديثة وصافية للطبع عليها بحيث تصبح مشابهة للوحات الزيتية.

 

الأشكال

إيحاءات رياضية صافية، ظلال بسيطة تشكل تناغماً متوازناً للتشكيلة، تتخللها ألوان العنب، التوت البري، القطيفة والمرجان، مع ألوان الفضة البيضاء. تداخلات الجلد الأسود مع الأحزمة ذات المسامير الفضية تبرز بوضوح، كذلك السحابات الثقيلة والطيات الجلدية باللون الأسود لتمنح لمسة من الحداثة.

الأكمام والثياب الطويلة فُصلت حتى الركبتين أو متهادية على الأرض بظهور مفتوحة. وتمتلك التنانير بكسراتها المستوية بنية جديدة مع سحابات للإغلاق وكشكش في بعض الأحيان. أما المعاطف فتمتاز بتفصيل تأخذ حجم الجسد، في حين تبدو من الخارج كبيرة الحجم بشكل ملفت.

 

الإكسسوارات

تمتاز الأحذية ذات التصميم المحدب عند أصابع القديمن، والكعوب العالية وأشكالها الفضائية، بوجود أحزمة جلدية ملونة تلتف عند أعلى الكاحل، وتبرز في الحقائب ثلاث أنواع متشابهة من الجلود بأبعاد ثلاثية، مغطاة بخرز صغير للغاية يحمل أنماطاً حيوانية، وتم التشطيب على المظهر النهائي من خلال لمسات من المجوهرات البلاتينية أو الذهبية، كالأساور والأقارط الضخمة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان